خطوات خمسة كفيلة بامتلاك أسهم في شركة أرامكو

خطوات خمسة كفيلة بامتلاك أسهم في شركة أرامكو

اكتتاب أسهم شركة أرامكو للأفراد، يبدأ البحث المستمر حول كافة التفاصيل المتعلقة باكتتاب أسهم شركة أرامكو للأفراد والمؤسسات، حيث أعلنت شركة النفط العالمية “شركة أرامكو” عن البدء بتداول وطرح أسهمها في السوق السعودية منذ 17 نوفمبر حتى تاريخ 28 نوفمبر للأفراد أما فيما يتعلق بالمؤسسات فسوف يبدأ من 17 نوفمبر حتى تاريخ 4 ديسمبر، ونوضح لكم من خلال هذا المقال وموقع ثقفني يمكنكم التعرف علي الأشخاص الذين يحق لهم التداول في أسهم أرامكو،خطوات امتلاك أسهم اكتتاب أرامكو للنفط، والبنوك السعودية المتاحة لقروض الاكتتاب.

خطوات امتلاك أسهم في شركة أرامكو

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية حول كيفية امتلاك أسهم في شركة أرامكو السعودية، ونعرض كيفية الامتلاك في الخطوات التالية:

  1. يجب عليك عزيزي المواطن الراغب في الاكتتاب أن يكون لديك حساب جاري مفعل في أحد البنوك المشاركة.
  2. يجب عليك عزيزي المواطن زيارة الموقع الإلكتروني لشركة أرامكو، وذلك من أجل الإطلاع على المعلومات المتعلقة في الطرح الاول وكيفية التقديم بطلب للإكتتاب من خلال احد البنوك الذى تتعامل معه والمشاركة في الاكتتاب
  3. يجب عليك عزيزي المواطن الإطلاع على النشرة ومناقشة القرار مع المستشار المالي الخاص بك، والقيام بتحديد المبلغ الذي ترغب بإستثماره على اساس الحدل الأعلى للنطاق السعري المحدد.
  4. يجب تحديد المستوى الإجمالي للطلب ما إذا كنت سوف تحصل على كامل الأسهم التي حددتها في طلب الإكتتاب أم لا.
  5. مراقبة سعر سهم أرامكو السعودية بمجرد البدء عملية التداول.

قيمة النطاق السعري في أرامكو

يعتبر النطاق السعري هو قيمة الحد الأدني والحد الأعلى لسعر السهم الواحد ضمن الطرح الأولي، وقم تم تحديد نطاق السعر للسهم الواحد من 30 إلى 32 ريال سعودي.ولن يتعدى سعر الأسهم النطاق المحدد في نهاية فترة الاكتتاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *