البنوك السعودية تفتح تسهيلات مالية بعد طرح أرامكو “قروض الاكتتاب”

اكتتاب شركة أرامكو السعودية، يبحث العديد من المواطنين باستمرار حول اكتتاب شركة النفط العالمية “أرامكو السعودية” واخر التفاصيل المتعلقة بها، حيث أعلنت العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية عن فتح باب التسهيلات المالية من أجل الاكتتاب، وذلك من أجل تشجيع المواطنين وشراء الأسهم، وقد توافد الأفراد بشكل مستمر منذ لحظة بدء الاكتتاب في يوم الأحد الموافق 17 من شهر نوفمبر الجاري ويتسمر حتي اليوم الموافق 4 من شهر ديسمبر، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكم الأشخاص الذين يحق لهم التداول في أسهم أرامكو بعد الاكتتاب.

قروض الاكتتاب في البنوك السعودية بعد طرح أرامكو

كشفت عدد من بنوك السعودية عن بدء تخصيص قروض للاكتتاب في شركة أرامكو السعودية لكافة العملاء من الأفراد، وقد كشفت بنك ساب من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي وخاصة “تويتر” عن وجود تمويل من أجل الاكتتاب المخصص للعملاء البريمير والادفانس فقط، وقد أشار بنك البلاد وبنك الجزيرة عن تخصيص تمويل للأفراد المكتتبين وقد لفت بنك الجزيرة على أنه سوف يعلن عن الآلية والشروط وكافة الأحكام في وقت قريب.

المستندات المطلوبة للاكتتاب في أرامكو

  1. البطاقة الشخصية للمكتتب الفرد أصل وصورة.
  2. أصل وصورة شهادة وفاة الزوج (لأبناء المرأة الأرملة  من زوج غير سعودي).
  3.  دفتر العائلة للمكتتبين من أفراد العائلة صورة وأصل.
  4. أصل وصورة شهادة الميلاد (لأبناء المرأة الأرملة أو المطلقة السعودية من زوج غير سعودي).
  5. أصل وصورة صك الولاية (للأيتام).
  6. الوكالة الشرعية لأفراد الأسرة من الدرجة الأولى صورة بالإضافة وأصل.
  7. أصل وصورة صك الطلاق (لأبناء المرأة السعودية المطلقة من زوج غير سعودي).

سعر أسهم الأفراد للاكتتاب أرامكو

تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 ريال سعودي إلى 32 ريال سعودي للسهم الواحد، سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر، وسيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد بسعر 32 ريالا سعوديا للسهم الواحد، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري، ومن الجدير بالذكر انه سيكون حجم الطرح 1.5% كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة.

ويُتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من جميع الإجراءات النظامية ذات العلاقة. وسيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم على موقع تداول الإلكتروني (www.tadawul.com.sa).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *