تقفي الاثر البريد السعودي رابط وخطوات تتبع الشحنة وكيفية استلامها

تقفي الاثر البريد السعودي رابط وخطوات تتبع الشحنة وكيفية استلامها

تقفي الاثر البريد السعودي وتتبع الشحنة، البريد السعودي من أقدم المؤسسات الخدمية في المملكة العربية السعودية منذ أتم تأسيسه في عام 1901 ويقوم بتغطية كافة مناطق المملكة العربية السعودية، ويقوم بتسليم البريد المميز والمسجل والعادي وكافة الطرود البريدية، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم خطوات تتبع الشحنة في البريد السعودي.

 خطوات تتبع الشحنة في البريد السعودي:

بعد القيام بالشحن وسداد قيمة الفاتورة يتم تسليم رقم خاص بالتتبع من خلاله يمكن متابعة الشحنة يتم تسليم الشحنة المنتظر قدومها إلي المنزل أو مكان العمل، أو من خلال مكتب البريد السعودي، وإلي مرحلة وصل ويوجد أكثر من 600 فرع للبريد داخل المملكة العربية السعودية تقوم بتقديم الخدمات علي أكمل وجهه.

تتبع الشحنات:

استخدام خدمة تقفي الأثر تمكن المستخدم من تحديد حالة شحنته المرسلة أو المستقبلية، وهى تتطلب من المستخدم إدخال رقم التتبع.

وفي حالة تسليم الشحنة للمكتب لا يمكن إلغاءه، أو تغييره، لا يمكن أتمام عملية الشحن في أيام الإجازة الرسمية نظرا لغلق مكتب البريد وقد قدمنا لكم خطوات وقواعد تتبع الطرود والشحنات.

والجدير بالذكر أن البريد السعودي يشهد حالة من التطوير والتحديث، خلال السنوات الاخيرة من خلال مروره بالعديد من المراحل التطوريه بجانب تحديث الأنظمة المستخدمة مستهدفا مواكبة التطور التكنولوجي الهائل الذي أصبح يشهده العالم بأكمله في شتى المجالات.

الرقم المجاني لمؤسسة البريد السعودي:

مؤسسة البريد السعودي الموحد أعلن عن رقم الاتصال المجاني لخدمة العملاء، وهذا لكي يتم الرد على كافة التساؤلات والاستفسارات والمقترحات ورفع البلاغات ومتابعتها، حيث أن الرقم المجاني هو 19992

جهود البريد السعودي لخدمة العملاء:

حيث أن هذه الخطوات لكي يتم استكمال المجهودات المبذولة المقدمة من قبل البريد السعودي في مجال خدمة العملاء، وبناءا على ذلك أن الرقم المجاني للعملاء لكي يتم استخدام قنوات أخرى، مثل تطبيق الأجهزة الذكية، التي تحتوي على حوالي 52 خدمة للعميل من إدارة الشحنات والتنبيهات وتتبعها وربطها.

ومن الجدير بالذكر أن يتم عرض الشحنات الواردة والمستلمة، وأضاف إدارة كافة الخدمات للعنوان الوطني، وأكد عن إمكانية إضافة بطاقة العنوان الوطني في المحفظة الإلكترونية، حيث أن هذه التوجيهات تتمشا مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *