احذروا..هذه المأكولات مسرطنة يجب أن لا تدخلوها إلى فمكم أبداً!

احذروا..هذه المأكولات مسرطنة يجب أن لا تدخلوها إلى فمكم أبداً!

هناك الكثير من المأكولات الغير صحية والتي لها تأثير ضار على صحة الإنسان يتناولها أغلب الناس دون دراية بهذا الخطر على صحتهم، خاصة للأطفال الذين يتناولون بعض المأكولات الضارة والتى تؤثر بالسلب على ذاكرتهم وعلى النمو السليم وتجلب بعض الأمراض الأخرى، سنقدم لكم قائمة بـ مأكولات الضارة على صحتكم وصحة أولادكم لتجنبها تابعوا معنا:-

مأكولات مسرطنة

  • البرجر والوجبات السريعة:- من أخطر المأكولات التي تسبب أمراض كثيرة كالسمنة وترفع مستوى الكوليسترول  في الجسم وتضعف وظيفة الكبد ومشاكل صحية كثيرة أخرى وقد تؤدي إلى نمو خلايا سرطانية في الجسم.

 

  • الشيبسي:- من أخطر أنواع المأكولات خصوصاً للأطفال لأنهم عاشقون للشيبسى، فأثبتت الدراسات أن توجد مادة سامة فى الشبسى وهذة المادة مسرطنة بالإضافة إلى أنه غنى بالدهون المشبعة التي ترفع مستوى الكوليسترول الضار فى الجسم وتضر بصحة القلب والأوعية الدموية، والمواد الحافظة التي تدمر الصحة.
  • اللحوم الباردة:- صرح المعهد الأمريكى أن اللحوم الباردة “اللانشون  والسلامي..وغيرها غنية بالنيترات، وعندما تؤكل وتهضم تتحول النترات إلى نتريت وهي مواد مسرطنة، فيجب الحذر منها.

  • الحساء المعلب :- به مواد حافظة ونسبة كبيرة من الملح والذى يعمل على احتباس الماء بالجسم وارتفاع ضغط الدم، فيشكل خطر كبير على القلب والأوعية الدموية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *