التخطي إلى المحتوى

أخر أخبار تعطيل الدراسة بسبب الأمطار الغزيرة في عدد من المحافظات المصرية، حيث شهدت جمهورية مصر العربية العربية الثلاثاء سقوط أمطار على أنحاء متفرقة من البلاد، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأرجاء، حيث ﻴﺴﻮد ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ طقس لطيف، ويكون ﻣﻌﺘﺪل ﻋﻠﻰ القاهرة واﻟﻮجه اﻟﺒﺤﺮى ﺣتى ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، ونهارًا يكون ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺤﺮارة ﻋﻠﻲ ﺟﻨﻮب البلاﺪ، وليلاً يكون ﻣﺎﺋﻞ ﻟﻠﺒﺮودة.

تعطيل الدراسة

وﺗﻘﻞ اﻟﺮؤية صباحًا على شمال البلاد بسبب اﻟﺸﺒﻮرة اﻟﻤﺎﺋﻴﺔ، ويصاحب اﻟﺴﺤﺐ اﻟﻤﻨﺨﻔﻀﺔ واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ التي تتكاثر ﻋﻠﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد ﺳﻘﻮط الأﻣﻄﺎرﻋﻠﻰ كافة اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎلية، ومحافظة القاهرة وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى وﺳﻴﻨﺎء، ونظرا لكثافة تلك السحب ﻗﺪ ﺗﻤﺘﺪ إﻟﻰ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ وﺟﻨﻮﺑﺎ ﻋﻠﻲ ﺣﻼﻳﺐ وﺷﻼﺗﻴﻦ، وﺗﻜﻮن حالة الأمطار ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪية ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣتفرقة من ﺷﻤﺎل اﻟﺒﻼد، بينما تكون اﻟﺮﻳﺎح ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﻣﻌﺘﺪﻟﺔ، وتؤدي إلى تعطل حركة الملاحة البحرية بسبب نشاطها ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻴﺞ اﻟﺴﻮﻳﺲ، وهو ما كان سبباً في تعطيل الدراسة غداً.

أما حالة عن الموج فى البحر المتوسط فيتوقع خبراء الطقس أن يكون معتدل، يصل ارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، ويكون ارتفاع الموج في البحر الأحمر من 1.5 إلى 2 متر، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية معتدلة.

درجات الحرارة على بعض المحافظات

وعن متابعة أخبار تعطيل الدراسة ببعض المناطق، يتوقع خبراء الطقس أن تكون درجات الحرارة على بعض محافظات مصر غداً كالتالي:

القاهرة تكون درجة الحرارة العظمى 27 درجة والصغرى 21 درجة، وتبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الغربية 27 درجة، وتسجل 26 درجة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، تبلغ الدرجة العظمى في الإسكندرية 25 والصغرى 22 درجة، أما في محافظة مطروح فتبلغ الحرارة العظمى 25 درجة والصغرى 19 درجة، وتكون على شمال الصعيد 30، وجنوب الصعيد 36 درجة، فتكون العظمى في سوهاج 31 درجة والصغرى 21 درجة، وفي قنا تبلغ الدرجة العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة، وفي أسوان وصلت العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة.

واستناداً إلى حالة الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة في محافظات القاهرة الكبرى، أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مساء الثلاثاء قراراً بإجازة تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات، اليوم الأربعاء.

وكشف مجلس الوزراء أن قرار تعطيل الدراسة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، صدر بناء على تقارير تلقاها المجلس من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.