التخطي إلى المحتوى

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين في المملكة حيث أن البنك الأهلي هو أول بنك سعودي في العالم العربي والذي تم تأسيسه عام 1953م، واصبح الآن احد القلاع الاقتصادية الكبيرة في المملكة ويخدم عدد كبير من المواطنين السعودين وأيضا الوافدين المقيمين في المملكة من جميع الجنسيات العربية والأجنبية، وأصبح البنك الأهلي التجاري له فروع كثيرة تجاوزت عدد 512 فرع مخصصة للمصرفية الإسلامية، و يضم البنك أكثر من 3.3 مليون عميل، يشغل البنك أكثر 2000 ماكينة صراف آلي و 12806 منفذ بيع.

وهذا لا يقتصر علي الفروع المتاحة في المملكة فقط ولكن دي البنك فروع عالمية في بيروت و البحرين و تمثله مكاتب وكلاء في لندن و سيؤول و سنغافورة، يمتلك البنك حصة قدرها 65.61% من أسهم أكبر بنك إسلامي بتركيا Turkiye Finans Katilim .Bankasi

بنك الأهلي التجاري من أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية و يعد من أبرز المؤسسات المالية في المنطقة و يعتبر أول بنك سعودي النشأة، وكان من أول البنوك المسجلة قانونياً في المملكة، وصل عدد الفروع لبنك الأهلي التجاري إلى 342 فرعا بالمملكة  حتى عام 2014، و يوفر البنك حوالي 2،643 جهاز صراف آلي ليسهل على العميل القيام في الخدمات السريعة أينما كان.

طريقة فتح حساب في البنك الأهلي للمقيمين

ويمكن من خلال الشبكة العنكبوتية الأنترنت فتح حساب في البنك للمقيمين، وسوف نشرح لكم من خلال السطور التالية الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها توفير الكثير من الوقت والجهد الذي كان يبذل في الماضي والذهاب إلى الفروع وإنجاز المهمة بالإجراءات الروتينية ولكن الآن تم استبدال هذه الطريقة بالموقع الإلكتروني الخاص بالبنك، واهم شروط فتح الحساب توفر هوية وطنية أو هوية مقيم سارية المفعول.

وخطوات فتح الحساب تكون كتالي:

  1. زيارة إحدى القنوات الإلكترونية و اختيار “فتح حساب جاري جديد”.
  2. ثم إدخال رقم الهوية الوطنية، أو هوية مقيم.
  3. وكتابة تاريخ الميلاد.
  4. ثم إدخال رقم الجوال لإرسال رمز التحقق.
  5. إدخال المعلومات الإضافية الخاصة بالعميل.

بذلك سيتم إنشاء حساب جاري بـالريال السعودي، وسيتم إشعار العميل بالتوجه لإحدى أجهزة الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة مدى من البنك الأهلي.

مميزات فتح الحساب الجاري للمقيم

  • فتح حسابات خاصة.
  • استخدام دفتر الشيكات.
  • إصدار بطاقة الخصم.
  • فتح حساب مشترك.
  • العائد الأكبر.

و يقدم خدمة مجانية للإشعار عبر الرسائل النصية القصيرة، وهذه ليت كل الخدمات التي يقدمها البنك للعملاء على مدار الساعة، وأيضا يمكن تواصل العملاء علي هاتف الأهلي المصرفي  920001000 والذي مكن خلاله أيضا تفعيل البطاقة الائتمانية الخاصة بالعميل عند إصدارها من البنك.

المزايا التي يتمتع بها المقيم عن فتح حساب جاري له

  • يستطيع المقيم فتح حساب خاص به سواء كان فرد أوشخصية اعتبارية.
  • يتمكن المقيم من خلال حسابه بالبنك الأهلي من استخدام دفتر الشيكات لتنظيم حسابات تعاملاته بالبنك.
  • إصدار بطاقة الخصم وهي ميزة آخري مهمة يوفرها البنك الأهلي للمقيم لتمكنه من عمليات السحب المباشر والشراء
  • .يستطيع المقيم من خلال حساب البنك فتح حساب مشترك ويكون باسم اكثر من شخص معا.
  • عند فتح حساب بالبنك الأهلي يكون العائد من الحساب بالعملة الأجنبية وهو ما يعطيه ميزة أكبر عائد يحصل عليه المقيم صاحب الحساب وهو ما يشعر به عن صرف الحساب سنويا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.