رابط التقديم في مبادرة دعم المدنيين لامتلاك السكن وشروط التقديم

رابط التقديم في مبادرة دعم المدنيين لامتلاك السكن وشروط التقديم

أطلقت وزارة الإسكان السعودية مبادرة جديدة وهي مبادرة “دعم المدنيين” لتسهيل امتلاك السكن، وذلك في ظل اهتمام الوزارة بتوفير السكن للمواطنين ومساعدتهم ودعمهم لحل مشكلة السكن بإطلاق مثل تلك المبادرات التي تساهم بشكل كبير في مساعدة المواطنين علي تملك المسكن المناسب سواء كان ينتمي هذا المسكن للوحدات الجاهزة أو الوحدات التي ما زالت تحت الإنشاء.

مبادرة وزارة الإسكان لتسهيل امتلاك السكن

تتمثل المبادرة في قرض حسن يتم صرفه كدفعة مقدمة للمستفيدين المؤهلين والمطابقين للشروط من سن ال50 فأكثر لتسهيل امتلاك السكن بالإضافة إلي القرض العقاري المدعوم والذي تصل قيمته إلي 500 ألف ريال سعودي. ويتم التقديم علي المبادرة عن طريق الجهات التمويلية عند الاستفادة من القرض العقاري.

شروط التقديم علي مبادرة تسهيل امتلاك السكن

حددت وزارة الإسكان معايير الأهلية للمبادرة وهي كالأتي:

  1. أن لا يقل عمر المتقدم عن 50 سنة في التقويم الهجري عند شراء العقار.
  2. أن يكون المتقدم من مستفيدي برنامج “القرض العقاري” ومن المسجلين في قوائم وزارة الإسكان والصندوق العقاري.
  3. أن يكون المتقدم من منسوبي (القطاع الحكومي المدني، والقطاع الخاص) أو من أصحاب المهن الحرة أو من المتقاعدين (العسكريين والمدنيين).

آلية احتساب القرض الحسن والموعد المحدد سدادها

يتم احتساب القرض الحسن المقدم للمبادرة من خلال خصم 20% من قيمة العقار المرغوب شراؤه وبحد أقصي 140 ألف ريال سعودي، ويتم سداد القرض الحسن بعد الانتهاء تماما من دفع أقساط القرض العقاري مع الجهة التمويلية.

رابط التقديم في المبادرة

يمكن للمواطنين الاستفادة ومعرفة مزيد من التفاصيل حول المبادرة من خلال زيارة موقع سكني الإلكتروني للحجز والتقديم في المبادرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *