مشروبات صحية ساخنة لفقدان الوزن وحرق الدهون لقوام رشيق و مثالي

مشروبات صحية ساخنة لفقدان الوزن وحرق الدهون لقوام رشيق و مثالي

إذا كنت تعاني من السمنة ولا تجد الحافز المناسب ففي مقالتنا نتناول مشروبات صحية ساخنة لفقدان الوزن عن طريق حرق دهون الجسم بطريقة طبيعية أمنة و فعالة.

مشروبات تحفز إنقاص وزنك

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك وهو مركب يحفز فقدان الوزن عن طريق خفض مستويات الأنسولين وتحسين التمثيل الغذائي وقمع الشهية وحرق الدهون
دراسة أجريت على ١٤٤ شخصاً من البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة شرب مشروب يومي يحتوي على ملعقتين كبيرتين من خل التفاح يومياً يؤدي إلى انخفاض كبير في وزن الجسم ومحيط الخصر ودهون البطن.

يؤدي خل التفاح إلى إبطاء إفراغ المعدة مما يقلل من الإفراط في تناول الطعام، لكن يجب ذكر أن شرب المشروبات الحمضية مثل خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى تآكل الأسنان.

يجب ألا يتم استهلاكه بشكل كبير و مباشر فينصح بتقليل أستخدامه ويتبعه شطف الفم بالماء.

إنقاص الوزن بطرق طبيعية
مشروبات خل التفاح لفوام رشيق

شاي الزنجبيل

للزنجبيل عدة فوائد حيث يستخدم الزنجبيل كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق عند الطبخ ويمكن أيضاً استخدامه كعلاج عشبي لعلاج بعضاً من اللأعراض مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل.

الزنجبيل له تأثير على فقدان الوزن حيث أن شاي الزنجبيل يساعد في تقليل الشهية وزيادة نسبة الحرق وجدت دراسة أجريت على ١٠ رجال يعانون من زيادة في الوزن أنهم عندما شربوا ٢ غرام من مسحوق الزنجبيل المذاب في الماء الساخن مع وجبة الإفطار وجدوا زيادة في شعور الامتلاء وانخفاض الشعور بالجوع مقارنة بالأيام التي لم يقوموا فيها بشرب شاي الزنجبيل.

شاي الجنزبيل لخسارة الوزن
مشروبات لخسارة الوزن

الشاي الأخضر

واحد من أفضل مشروبات صحية ساخنة لفقدان الوزن فهو ممتاز لجسد مثال ممشوق. تبين أن شرب الشاي الأخضر يساعد علي إنقاص وزن الجسم عن طريق التخلص من الدهون الزائدة وجدت دراسة ل١٤ شخصاً قاموا بشرب شاي أخضر عالي التركيز لمدة ١٢ أسبوع فقدوا في متوسط ​(٠.٢ إلى ٣.٥ كجم) أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر علي الإطلاق.

يحتوي الشاي الأخضر على كميات عالية من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي تؤدي الي زيادة في حرق الدهون وتعزيز عملية الأيض.
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين والتي تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة

الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر لديهم صحة جيدة فالشاي الأخضر فوائد صحية أخري عدة يؤدي إلى إنخفاض في ضغط الدم وانخفاض في خطر الإصابة بأمراض أخري عدة مثل القلب والسرطان والسكري

شاي أخضر لخسارة الوزن
شاي أخضر لإنقاص الوزن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *