حساب المواطن يكشف حقيقة تأثر صرف الدعم بانتهاء بطاقة الصراف الآلي

حساب المواطن يكشف حقيقة تأثر صرف الدعم بانتهاء بطاقة الصراف الآلي

بدأ حساب المواطن في الإجابة علي الكثير من استفسارات المواطنين في المملكة العربية السعودية من مستحقي الدعم، وغيرهم حول الحالات التي يتم صرف فيها دعم البرنامج، ومعايير الاستحقاق، وشروط الأهلية واستفسر بعض المواطنين عن ارتباط دعم حساب المواطن بالقروض والالتزامات المالية، وجاءت تلك الأسئلة والاستفسارات قبل موعد إيداع دعم الدفعة 29 لشهر ابريل من العام الجاري 2020.

ارتباط حساب المواطن بالقروض المالية

أوضح البرنامج أن الدعم ليس له صلة بالقروض والالتزامات المالية ولا يتم النظر للقروض المالية مؤكدا بأن الدعم يتم صرفه وفقا لمعايير الاستحقاق وهي:

  • دخل الأسرة.
  • وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم.

ويمكن للمواطن معرفة قيمة استحقاقه للدعم من خلال التوجه الي حاسبة الدعم التقديرية حيث تسهل هذه الخدمة للمواطن معرفة قيمة الدعم الخاصة به بدون عناء ومشقة.

حساب المواطن وتغيير الآيبان البنكي

الآيبان البنكي
الآيبان البنكي

أكد البرنامج علي إمكانية تغيير الآيبان البنكي من خلال أيقونة (تفاصيل الطلب – بيانات الحساب البنكي)، بشرط أن يكون الآيبان مرتبط باسم المتقدم بالطلب مع العلم بأنه في حال تغيير الآيبان البنكي، سوف يتم صرف الدعم علي الآيبان السابق حتي يتم التأكد من الآيبان الجديد.

حساب الموطن يكشف حقيقة تأثر استحقاق الدعم بانتهاء بطاقة الصراف الآلي

أكد البرنامج عبر حسابه علي “تويتر” أن انتهاء بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالمستفيد لا يؤثر علي استحقاقه للدعم بشرط أن يكون الآيبان البنكي “نشطاً” حتي يتم صرف الدعم مع ضرورة مطابقة المستفيد لشروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

حساب المواطن يجيب علي سؤال بخصوص دراسة الأهلية

أجاب البرنامج عن استفسار أحد المواطنين بخصوص دراسة الأهلية حيث أشار البرنامج إلي انه في حالة قيام المواطن بتقديم الطلب بعد تاريخ 10 مارس من العام الحالي 2020، سوف يتم دراسة الطلب  وإبلاغ صاحبه باستيفاءه للشروط من عدمه ضمن دورة الأهلية لشهر مايو المقبل. ويمكن للمواطن معرفة نتيجة الأهلية من خلال حساب (دراسة الأهلية).

حساب المواطن يكشف عن الإجراءات في حالة حذف الحساب

كشف البرنامج عن عدة خطوات يلزم اتخاذها في حالة حذف الحساب حيث أكد انه يمكن التسجيل في البرنامج مرة أخري بعد مرور شهرين ” 60 يوما” من تاريخ حذفه وجاءت الخطوات كالتالي:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.
  2. الضغط علي تسجيل الدخول.
  3. الضغط علي تفاصيل الطلب وسيتم الانتقال تلقائيا إلى صفحة يتم فيها تعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  4. النقر علي تقديم الطلب.
تقديم موعد إيداع دعم حساب المواطن

يترقب مستفيدو الدعم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم، وكان من المقرر صرف الدفعة 29 يوم 10 أبريل المقبل، ولكنه يُصادف يوم الجمعة، وبالتالي سوف يتم تقديم الموعد ليصبح يوم الخميس الموافق 9 ابريل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *