التخطي إلى المحتوى

بدأ حساب المواطن في الإجابة علي الكثير من استفسارات المواطنين في المملكة العربية السعودية من مستحقي الدعم، وغيرهم حول الحالات التي يتم صرف فيها دعم البرنامج،ومعايير الاستحقاق، وشروط الأهلية واستفسر بعض المواطنين عن ارتباط دعم حساب المواطن بالقروض والالتزامات المالية، وجاءت تلك الأسئلة والاستفسارات قبل يوم واحد من إيداع الدعم للدفعة 21؛ حيث من المقرر صرف الدعم غدا الخميس الموافق 8 من شهر أغسطس.

ارتباط حساب المواطن بالقروض المالية

أوضح البرنامج أن الدعم ليس له صلة بالقروض والالتزامات المالية ولا يتم النظر للقروض المالية مؤكدا بأن الدعم يتم صرفه وفقا لمعايير الاستحقاق وهي ( دخل الأسرة، وعدد أفراد الأسرة وأعمارهم)، ويمكن للمواطن معرفة قيمة استحقاقه للدعم من خلال التوجه الي حاسبة الدعم التقديرية حيث تسهل هذه الخدمة للمواطن معرفة قيمة الدعم الخاصة به بدون عناء ومشقة.

حساب المواطن وتغيير الآيبان البنكي

أكد البرنامج علي إمكانية تغيير الآيبان البنكي من خلال أيقونة (( تفاصيل الطلب – بيانات الآيبان البنكي)) بشرط أن يكون الآيبان مرتبط باسم المتقدم بالطلب مع العلم بأنه في حال تغيير الآيبان البنكي قبل يوم 10 أغسطس سيتم التأكد من الآيبان البنكي ضمن دورة إيداع الدعم لشهر سبتمبر.

حساب المواطن يجيب علي سؤال بخصوص دراسة الأهلية

أجاب البرنامج عن استفسار أحد المواطنين بخصوص دراسة الأهلية حيث أشار البرنامج إلي انه في حالة تقديم المواطن للطلب بعد تاريخ 10 يوليو سوف يتم دراسة الأهلية ضمن دورة الأهلية لشهر سبتمبر. كما يمكن للمواطن معرفة نتيجة الأهلية من خلال الحساب ((دراسة الأهلية)).

حساب المواطن يكشف عن الإجراءات في حالة حذف الحساب

كشف البرنامج عن عدة خطوات يلزم اتخاذها في حالة حذف حساب حيث أكد انه يمكن التسجيل في البرنامج مرة أخري بعد مرور شهرين ” 60 يوما” من تاريخ حذفه وجاءت الخطوات كالتالي:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن.
  2. الضغط علي تسجيل الدخول.
  3. الضغط علي تفاصيل الطلب وسيتم الانتقال تلقائيا إلى صفحة يتم فيها تعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  4. النقر علي تقديم الطلب.
تقديم موعد إيداع دعم حساب المواطن

يترقب مستفيدو الدعم إيداع الدفعة الجديدة من الدعم، وذلك لاقتراب موعد عيد الأضحى المبارك الذي سيحل يوم الأحد القادم الموافق 11 أغسطس، حيث من المقرر صرف الدفعات يوم 8 أغسطس بدلا من موعدها المعتاد في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. ومن جهة أخري أكد البرنامج استمرار عملية التسجيل في الدفعة ال22 والتي من المقرر إيداعها في شهر سبتمبر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.