الفرق بين دعم حساب المواطن للمستقيل والتابع

الفرق بين دعم حساب المواطن للمستقيل والتابع

إدارة مرفقات حساب المواطن: هناك العديد من الحالات التي يجب علي من يريد الحصول علي دعم حساب المواطن أن يسجل في البرنامج وإرفاق بعض الأوراق التي تنهي إتمام عملية دراسة الأهلية لصرف الدعم المستحق، حيث هناك عدد من المواطنين يجدون صعوبة في إرفاق هذة الأوراق.

في حالة رفض الطلب

من الأشياء التي تجعل المرفقات غير صحيحة أو مرفوضة وذ3لك بسبب رفع المستندات المطلوبة سواء كانت بصيغة غير المعلن عنها أو صيغة مدعومة أو أن يكون حجم الملف أكبر من الحجم المسموح به في الموقع، كما يتم رفض الطلب في حين إن كانت الأوراق لا تمت بصلة إلي نفس الشخص وذلك في التسجيل كمواطن مستقل (بإرفاق أوراق التسجيل باسم والده أو غيرها) وبذلك يتم رفض طلب التقديم.

كيفية حل رفض المرفقات – التسجيل جديد حساب المواطن

أولاً : يتم الدخول علي الموقع الرسمي لحساب المواطن (بالحساب الخاص بك).

ثانياً : فتح تفاصيل الطلب.

ثالثاً : الدخول إلي إدارة المرفقات ثم قم بحذف جميع المرفقات المرفوضة وإجراء عملية التصحيح بعد توخي الحذر وإرسال المرفقات الصحيحية مرة أخري للمراجعة.

ومن ناحية أخري تتوالي عملية التسجيل في الدفعة الجديدة (الدفعة الثانية والعشرين)، والتي سوف يتم إيداعها في شهر سبتمبر المقبل، ويمكن التسجيل لمن يرغب في الحصول علي الدعم وذلك من خلال الضغط علي رابط برنامج حساب المواطن، حيث يستمر التسجيل في البرنامج حتي يتم إيداع الدفعة الـ21.

أما عن الفرق بين حساب المستقيل والتابع، فإن المستقل يستفاد من الدعم علي مجموع دخله (المستفيد رب الأسرة)، حيث يتم صرف الراتب علي حسب معايير الاستحقاق بحسب عدد أعمارهم وأفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *