التخطي إلى المحتوى

تسجيل الروضة في نظام نور لا يزال من اهم الأشياء التي تشغل عقول الإباء والأمهات السعوديين وغبرهم من المقمين حيث أعلنت المملكة العربية السعودية أنة تم أعلان تصريح عن موعد تسجيل الروضة من خلا ل موقع نور حيث توجد شروط معينة للقبول أو النجاح الالتحاق بنظام نور للتسجيل لروضة الأطفال.

وإدارات التعليم في المملكة والعديد من الروضات أكدت أن التسجيل في الروضة للعام الدراسي المقبل، سيكون فقط من خلال نظام نور لرياض الأطفال، فور تفعيل الخدمة الإلكترونية، أنه لا يوجد تسجيل ورقي كما كان معتاد من قبل، وعرض نظام نور بيان يوضح الروضات الحكومية المعتمدة التي يمكن التقديم علية.

تسجيل الروضة في نظام نور

هناك مجموعة من الخطوات اللازمة، التي يجب على ولي الأمر الذي يريد أن يقوم بتسجيل طالب رياض الأطفال عبر نظام نور وتأتي الخطوة الأولى في الدخول على رابط دخول نظام نور

  • فتح حساب مستخدم جديد أو إضافة ولي أمر جديد على نظام نور.
  • ثم إدخال السجل الخاص بولي أمر الطالب، وهى البيانات التي يطلبها نظام نور لتسجيل ولي أمر الطالب الذي يرغب بتسجيل الطالب الخاص به في مرحلة الروضة، ومن ثم المتابعة لإكمال عملية تسجيل الروضة من نظام نور.
  • وبعد ذلك الضغط على تسجيل طالب جديد وملئ البيانات المطلوبة ضمن تسجيل رياض الأطفال في نظام نور من رقم هوية طالب الروضة وتحديد صلة القرابة وتاريخ الميلاد.
  • بتم اختيار مستوى الطال ويتم تحديده من خلال تاريخ ميلاده.
  • يتم إدخال بيانات الطالب وكذلك جهات الاتصال وبيانات السكن، ويتم بعدها اختيار المدرسة الأساسية وفقا لأداره التعلمية المخصصة لانضمام الطالب.
  • يتم اختيار مدرسة الانتظار وهذه في حالة عدم توفر أماكن للطلاب في المدارس الأساسية المختارة
  • وأخير الموافقة على التعهد والإقرار الموجود بالموقع .

تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي والروضات الحكومية، من الخدمات التي ستتم بشكل إلكتروني كامل، ويصدر بها تعميم من وزارة التعليم لتوضيح تفاصيل عملية القبول والتسجيل.

الفئات العمرية التي يحق لها التسجيل في نظام نور

  1. من اكمل ثلاث سنوات ولم يبلغ الأربع سنوات المستوى الأول.
  2. من اكمل اربع سنوات ولم يبلغ الخامسة المستوى الثاني
  3. من اكمل خمس سنوات ولم يبلغ سن السادسة المستوى الثالث
  4. لا يزيد العمر الزمني للطفل عن ست سنوات للقبول في برامج التدخل المبكر للروضات.

تسجيل الروضات الحكومية مستمر لحين اكتمال الأعداد أو غلق التسجيل على نظام نور، ويمكن متابعة قبول الطفل أو الطفلة عبر التواصل مع الروضة التي تم التسجيل عليها إلكترونيا للتأكد من قبول الطلب.

هذا ويمكن اعتبار نظام نور هو نظام الإدارة التربوية والذي يعمل على خدمة المدارس والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور كما يعمل نظام نور على تقديم أكثر من 2763 من الخدمات إلكترونيا منها نتائج نظام نور برقم الهوية والسجل المدني

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.