موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2019 – 1440هـ وفقاً لتقويم أم القرى

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2019 – 1440هـ وفقاً لتقويم أم القرى

كانت وزارة الخدمة المدنية قد اعلنت عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك لكل العاملين بالمملكة العربية السعودية لتكون مدة أجازتهم من 25/9/1440 هـ وهو 25 من شهر رمضان و30 مايو 2019 وتنتهى الأجازه من الأحد 06/10/1440 هـ الموافق 6 من شوال و9 يونيو 2019 ويأتي هذا ضمن المادة الرابعة والسابعة من قانون الاجازات الرسمية بالمملكة والتي قد أقرتها وزارة الخدمة المدنية السعودية .

أوضحت دراسة قد اجراها مركز طقس العرب عن أمكانية رؤية هلال شهر شوال 1440 عقب غياب شمس يوم الاثنين الموافق 29 رمضان بالمملكة العربية السعودية حيث ان الاقتران المركزي «المحاق المركزي» سوف يحدث يوم الاثنين الثالث من يونيو 2019 في تمام الساعة العاشرة صباحا ولذالك فالهلال يكون متولدا وقت تحرى هلال شهر شوال ولكن سيكون اقل من 15 بعد مغيب الشمس ممكنا يجعل رؤية بالعين المجردة مستحيله.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك ، نتعرف من خلال موقع ثقفني بالمملكة العربية السعودية عن اجازة عيد الفطر حسب تقويم ام القرى لعام 1440 عقب صدور التوجيهات الملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حيث ان فترة اجازة عيد الفطر تكون عن طريق توجيهات ملكيه كريمه حيث ان في الأيام القليلة القادمة سيتم صدورها ان شاء الله ويتحدد موعد اجازة عيد الفطر المبارك ل تقويم ام القرى 1440 وسوف نعرض لكم من خلال هذه المقالة كافة التفاصيل الخاصة ب موعد عيد الفطر .

وبحسب تقوم ام القرى فاليوم الثلاثاء 28 مايو 2019 الموافق 23 رمضان 1440 فمن المقرر وفقا للتقويم الفلكي ان عيد الفطر المبارك للعام الحالي سيكون بمشيئة الله يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو 2019 وبذالك يكون عدد أيام شهر رمضان المبارك 29 يوما ولان الموظفين من القطاع الحكومي العام من المدنيين والعسكريين تترقب مدة اجازة العيد الرسمية لعيد الفطر 1440 فسنعرض لكم موعد بداية الإحارة وموعد الانتهاء منها بعد صدور توجيهات من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين .

موعد إجازة عيد الفطر المبارك2019

الموظفين بالمملكة العربية السعودية من القطاع الحكومي من المدنيين والعسكريين يترقبون توجيهان خادم الحرمين الشريفين بخصوص مواعيد اجازة العيد بالمملكة لهذا العام الحالي حتى يتعرفوا متى تبدأ الإحارة الرسمية ومتى تنتهى وعودة الموظفين الحكوميين إلى العمل عقب الانتهاء من الإحارة الرسمية ومن خلال موقعنا موقع ثقفني فسوف نعرض لكم موعد الإحارة الرسمية حسب تقويم ام القرى 1440 فور صدور التوجيهات الملكية من خلال واس على ان تصدر هذه التوجهات خلال الأيام القليلة القادمة .

مدة إجازة عيد الفطر 1440

وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية قد اعلنت عن طريق بعض الردود على بعض المواطنين عن مدة الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وجاء الرد ان مدة ألأجازه ستكون 10 أيام ولمعرفة بداية ألأجازه ونهايتها تابعونا من خلال هذه النقاط الآتية .

  •  إجازة العيد تبدأ اعتباراً من نهاية دوام يوم الأربعاء بتاريخ 24 رمضان 1440هـ الموافق لتاريخ 29 مايو 2019م.
  • على ان تنتهي إجازة عيد الفطر 2019 بنهاية يوم 5 شوال 1440هـ.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2019-1440 بالمملكة

قامت لجنة الاستهلال الديني في المملكة العربية السعودية بتحديد موعد صلاة العيد بالمملكة بعد ان حددت أول أيام عيد الفطر المبارك وانه سيكون يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2019 ويكون موعد صلاة العيد في الساعة 5:20 صباحًا .

لكل من يريد معرفة علامات ليلة القدر وفضلها ودعائها المستجاب في هذه الليلة سوف نعرضها من خلال موقع ثقفني سوف نعرضها لكم وشوف نتابع معكم بدء استكشاف هلال شهر شوال بالمملكة العربية السعودية لحظه لحظه من خلال هذه المقالة .

عيد الفطر المبارك 2019

المملكة العربية السعودية كل عام تحتفل بمناسبة عيد الفطر المبارك لأنه من الأعياد الدينية التي تخص الأمة الإسلامية بكل مكان في العالم ولان السعودية تعتبر منارة الإسلام مهد الإسلام وأنها ارض الحرمين الشريفين وبها بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم فيكون عيد مناسبة هامه مع نهاية شهر رمضان فان مظاهر البهجة والاحتفال والشعائر الدينية الجميلة في أيام العيد يكون لها اثر إيجابي وسار جدا لجميع المسلمين في جميع أنحاء العالم .

ينتظر العديد والعديد من المواطنين السعوديين والموظفين بالقطاع العام ألحكومي السعودي موعد عيد الفطر المبارك المبارك حسب توقيت ام القرى ومن خلال المقالة سوف نتابع معكم لحظه بلحظه موعد استطلاع الهلال بالسعودية ونوافيكم بكل جديد تابعونا .

وكالة الأنباء السعودية قالت ان المحكمة العليا بالمملكة ترغب إلى كل المسلمين في كل أنحاء المملكة ان يتحروا رؤية هلال شهر شوال يوم الاثنين مساء وهو التاسع والعشرين من رمضان المبارك 1440 وقد تبين ان غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأربعاء الموافق 5 يونيو 2019 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *