التخطي إلى المحتوى

من المقرر أن يتم إيداع الدفعة الـ 18 من دعم حساب المواطن في حسابات المستفيدين يوم التاسع من شهر مايو المقبل فيما تتواصل عملية التسجيل للاستفادة من دفعة يونيو 2019،موعد صرف حساب المواطن ن هو احد الأمور الهامة التي يهتم بها الكثير من المواطنين في المملكة ولهذا أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية .

وتختلف قيمة الدعم على حسب دخل الأسرة وعددهم وا عمارهم وأذأ كانت اقل أو اكبر من 18 سنه،ومن الممكن حساب قيمة الدعم الذي سيحصل عليه المستفيدون من الدفعة المقبلة عن طريق استخدام حاسبة حساب المواطن وهيه حاسبة تقديرية تتيح للأشخاص احتساب الدعم بشكل تقديري،اتضح أن أقل مقدار للدعم بلغ 300 ريال فيما تجاوز المبلغ المخصص لإحدى الأسر الكبيرة ثلاثة آلاف ريال.

ويمكن معرفة قيمة الدعم في حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:

  • لدخول إلى موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).
  • اختيار أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديري.
  • كتابة عدد أفراد الأسرة من عمر 18 سنة وما فوق وكتابة عدد أفراد الأسرة من عمر 18 سنة وما فوق.
  • كتابة عدد أفراد الأسرة أقل من 18 سنة.
  • إدخال إجمالي دخل الأسرة.

وسيظهر حينها مبلغ الاستحقاق التقديري.

والجدير بالذكر أن حساب المواطن أوضح انه سيتم صرف قيمة الدعم بشكل مستمر في يوم 10 من كل شهر ميلادي  وممن أن يكون يوم قبلة أو بعدة على حسب تصادف يوم عطلة.

شروط أهلية حساب المواطن:

  • الجنسية للمستفيد الرئيسي ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل
  • ومعيار التواجد داخل المملكة.
  • توافق البيانات مع الجهات ذات العلاقة.
  •  عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

وخصص البرنامج أيقونة للشكوى في الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق تستقبل البلاغات بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، مشيرًا إلى أنه سيتم التعامل مع الشكاوى الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الشكوى سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الشكوى.

وجدّد البرنامج دعوته للمسجلين إلى زيارة حساباتهم في البوابة الإلكترونية لمعرفة نتيجة أهليتهم واستحقاقهم، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 19912، أو حساب البرنامج في تويتر في حال وجود استفسارات أو مشكلات بشأن البرنامج.

والتسجيل في حساب المواطن يعمل على  تحسين دخل بعض الأسر في المملكة وتخفيف أعباء المعيشة لذوى الدخل المحدود،هذا البرنامج وضعته المملكة ضمن رؤية التطوير التي تتبعها المملكة في خطة 2030 التي تسعى إلى تطبيقها المملكة للارتقاء بالحالة المعيشية لكافة المواطنين السعوديين داخل المملكة.

ولكيفيه التسجيل في حساب المواطن السعودي يمكنك مرجعة كافة البيانات المطلوبة حتى يمكنك أنشاء حساب مواطن جديد حتى يكمنكم الاستفادة الكاملة من دعم المواطن.

وربط البعض بين زيادة مبلغ دعم حساب المواطن وبين مراجعة أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة، التي تشهد متغيرات جذرية في الكثير من الأسعار في شتي السلع الحيوية والأساسية التي تكون من اهم الأشياء التي يحتاجها المواطن السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.