تسجيل حج الداخل 1440 : رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل وزارة الحج والعمرة

تسجيل حج الداخل 1440 ، أعلنت قبل أيام وزارة الحج والعمرة في المملكة، عن تدشين رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل ، وذلك بدايةً من يوم الإثنين الموافق 20 مايو لعام 2019، والذي يتمكن من خلال المواطنين في المملكة من تسجيل حجاج الداخل 1440 ، ومن خلال هذا السياق سنتعرف سوياً على بعض الخدمات التي يقدمها المسار الإلكتروني، عبر موقع وزارة الحج والعمرة بحسب ما تم الإعلان عنه.

من خلال موقع وزارة الحج والعمرة سنتعرف على خطوات التسجيل في حج الداخل لعام 1440 هجرياً، بالإضافة إلى كافة الأخبار المتعلقة به خاصةً موعد التسجيل في حج الداخل ، وأيضاً اسعار حملات حج الداخل 1440 ، ومجموعة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي يقدمها المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

من خلال رابط المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440، من المقرر أن يتم فتحه في نهاية شهر رمضان، بالإضافة إلى توفير حزمة كبيرة من الأسعار والعروض من قبل المؤسسات، وكشفت العديد من الصحف والمواقع في المملكة العربية السعودية أن أسعار حج الداخل لهذا العام من المنتظر أن تكون في متناول أيدي الجميع مقارنةً بالعام الماضي، ويرجع السبب في ذلك إلى دمج عدد من الشركات والمؤسسات التي تقدم خدماتها من أجل توفير حزمة كبيرة من الخدمات.

بوابة المسار الإلكتروني للحج 1440

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أن هناك مجموعة من خدمات بوابة المسار الالكتروني للحج 1440 وهي، الحصول على تصاريح الحج من خلال بوابة وزارة الداخلية أبشر، الحجز والمفاضلة بين مجموعة من البرامج المختارة، تجديد مواقع المخيمات في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، وتوفير خدمة حضانات وروضات للأطفال وذلك بالتعاون مع تعليم مكة المكرمة، والخدمة الأبرز هي خدمة إلغاء الحجز واسترجاع القيمة إلكترونياً.

تسجيل حج الداخل 1440

من خلال رابط تسجيل حج الداخل 1440 يمكن الاختيار بين مجموعة من البرامج، بالإضافة إلى التسجيل قي المسار الالكتروني ، ومن ثم قم باختيار نوع البرنامج المفضل لك سواء البرنامج العام، أو برنامج منخفض التكلفة، أو البرنامج الميسر.

أسعار حج الداخل 1440

كذلك من خلال التسجيل في حج الداخل يمكن معرفة أنواع البرامج المناسبة لك من قبل موقع وزارة الحج والعمرة، ويمكن المفاضلة بينهما، حيث أن البرنامج العام يشمل مجموعة من الخدمات المميزة، بما فيها السكن في منى، والسكن في مكة المكرمة، وحزمة أخرى من الخدمات وتقدر قيمتها بأسعار تبدأ من 6.300 ريال إلى 15.000 ريال.

ويشمل برنامج المنخفض التكلفة السكن في مخيمات منى، النقل براً ذهاباً وإياباً، والتنقل إلى المشاعر المقدسة باستخدام قطار المشاعر، وتبدأ الأسعار من 3.800 ريال إلى 5.400 ريال سعودي.

ويشمل البرنامج الميسر حزمة كبيرة أيضاً من الخدمات المميزة التي تقدمها شركات الحج لحجاج الداخل من بينها أنه يمكن للحاج المبيت في مشاعر منى بعمرات سكنية تم اعتمادها من قبل وزارة الحج والعمرة، بالإضافة إلى التنقل بقطار المشاعر، وبسعر يبداً من 3.600 ريال سعودي.

اصدار تصريح الحج

هذا وسيبحث المواطنين والمقيمين خلال الأيام القليلة القادمة عن طريقة استخراج تصريح الحج إلكترونياً، وهو ما سيوفره موقع المسار الالكتروني، حيث يتوجب كتابة بعض البيانات به من أجل استخراجه بعد دفع الرسوم المقررة، وهي أسماء الحجاج، أرقام الهوية، تواريخ الميلاد.

تحديث: أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودي على لسان نائب الوزارة، أن الوزارة اكتشفت عدد من الشركات الوهمية التي تقوم بتنظيم حج الداخل، وأعلنت الوزارة أنها بصدد مكافحة هذه الشركات أو الشركات الغير حاصلة على التصاريح والتراخيص اللازمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *