حقيقة صرف دعم حساب المواطن دفعة جديدة قبل عيد الفطر..والبرنامج يحدد موعد إيداع الدعم

انتشرت في الآونة الأخيرة أسئلة كثيرة من قبل مستفيدي برنامج حساب المواطن حول حقيقة ما يتم تداوله عن وجود تعديلات في موعد إيداع البرنامج للدفعة المالية القادمة، وذلك بعد أن تسأل العشرات من المستفيدين علي مدار اليومين الأخيرين حول تقديم موعد صرف الدفعات لتصبح قبل عيد الفطر المبارك حيث  ثبت أن عيد الفطر سيكون يوم الثلاثاء الموافق 4 يونيو عام 2019 الأمر الذي دفع كثير من المستفيدين للتفكير في إمكانية صرف الدعم قبل أيام عيد الفطر المبارك.

حساب المواطن يوضح موعد صرف الدفعات المالية للمستفيدين

رد برنامج حساب المواطن علي ما تداوله من تقديم موعد إيداع الدعم قائلا: بانه سيتم صرف البدل في الموعد المحدد وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي بشكل دوري وفي حال صادف عطلة نهاية الأسبوع سيصرف البدل يوم قبله أو يوم بعده، ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة القادمة وهي الدفعة ال19 يوم الاثنين الموافق 10 يونيو أي بعد عيد الفطر بخمسة أيام. ويؤكد رد البرنامج علي عدم وجود نية لتعديل موعد صرف البدلات كما توقع بعض المستفيدين، وأن إيداع الدعم في الموعد المحدد، ولا مجال لتغييره.

شروط أهلية برنامج حساب المواطن

توجد بعض الشروط التي وضحها البرنامج للمواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم ولاستيفاء شروط الأهلية يجب أن يكون:

  1. المسجل في البرنامج حامل الجنسية السعودية.
  2. المستفيد مقيم بشكل دائم داخل المملكة وألا تكون المدة التي أقامها خارج المملكة تزيد عن ال90 يوما خلال ال12 شهرا الماضية.
  3. المستفيد غير متواجد في السجون أو في أي من دور الإيواء التابعة للحكومة.

كما يشترط أن تكون بيانات المستفيد التي يتم تقديمها صحيحة  بشكل دقيق، ومتوافقة مع الشروط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *