التخطي إلى المحتوى

المساعدات المقطوعة ينتظرها الكثير من مستحقي الضمان الاجتماعي، وتزداد عمليات البحث عليها هذه الأيام مع قرب صرف المساعدة المقطوعة، حيث تعتبر المساعدة المقطوعة بمثابة برنامج يتعلق بالحماية الاجتماعية لطبقة محدودي الدخل خاصة بعد تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية، لذلك نتابع معكم في هذا المقال كل ما يخص المساعدة االمقطوعة، من عدة جوانب تشمل : موعد صرف المساعدة المقطوعة، ورابط التقديم على المساعدة المقطوعة، ورابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وشروط الاستفادة من المقطوعة، وغيرها.

استعلام عن المقطوعة 1440

الجدير بالذكر أن المساعدة المقطوعة هي مبلغ مالي مقطوع يمنح للأسر الضمانية تبعا لعملية البحث للحالات، و وفق احتياج كل حالة وكل مستفيد، ووفق عدد أفراد الأسرة، وتصل مقطوعة الضمان بحدها الأدنى إلي ١٠.٤٠٠ ريال سعودي، وبحدها الأعلى إلي  ٣٠ ألف ريال سعودي.

شروط الاستفادة من المقطوعة

  • تصرف المقطوعة لمحدودي الدخل.
  • تصرف المقطوعة لأسر السجناء.
  • تصرف المقطوعة للأسر التي تغيب عنها عائلها.
  • تصرف المقطوعة لمن استشهد أزواجهن في حرب المملكة مع الحوثي في اليمن.
  • يجب أن يكون المتقدم في سن 35 عام أو أكثر.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويمكن لراغبي الاستعلام عن المساعدة المقطوعة “مقطوعة الضمان”، الاستعلام عن المقطوعة عن طريق الدخول علي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ثم اختيار أيقونة خدمات الوزارة، ومن ثم دليل الخدمات، واختيار رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وكتابة رمز التحقق من الاستخدام البشري، ورقم السجل المدني الخاص براغب الاستعلام عن المساعدات المقطوعة.

الآن: أخبار عن بدء إيداع راتب الضمان الاجتماعي الآن لبنك الراجحي وباقي البنوك من ساعة ٩ صباحاً حتى نهاية الخميس بأذن الله تعالي.

تحديث : أنباء عن قيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع  2.13 مليار ريال سعودي معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة، للمستفيدين من الضمان الاجتماعي لشهر شوال.

بالفعل منذ قليل بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إيداع مخصصات مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال، والتي تشمل مخصصات الضمان و بدل الكهرباء وغلاء المعيشة، هذا وقد أعلنت الوزارة في وقت سابق أنه تم تقديم راتب شهر شوال لهذا العام ليتسنى للمستفيدين قضاء حوائجهم قبل عيد الفطر المبارك، حيث كان المعتاد إن تودع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مخصصات مستفيدي الضمان الاجتماعي مخصصات الضمان الاجتماعي في اليوم الأول من كل شهر هجري.

عاجل: بدء صرف المساعدة المقطوعة خلال الأيام القليلة القادمة بأذن الله تعالي وسوف تتغير حالات الاستعلام للمتقدمين 1438 _ 1439 _ 1440 عن المقطوعة لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي إلي (قائم) وسيتم الصرف على دفعات.

سيتم تقديم تاريخ صرف الضمان الاجتماعي ليكون بتاريخ ٣٠-٠٥-٢٠١٩ الموافق ٢٥ رمضان 1440 هجرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.