كيفية حساب نقاط المفاضلة في جدارة لعام 1441 هجريا

كيفية حساب نقاط المفاضلة في جدارة لعام 1441 هجريا

نقاط المفاضلة في جدارة،  كثير من الناس يريدون معرفة كيفية حساب النقاط الخاصة بهم في مفاضلة جدارة 1441-1440، وسوف نشرح لكم كل ما تريدون معرفته بخصوص هذه الخدمة المدنية “جدارة”، وهي التي تقوم بتوضيح طريقة القبول في الوظائف المختلفة وحساب المعدل.

 نقاط المفاضلة في جدارة

عناصر المفاضلة هي العناصر الأكثر أهمية في تلك الخدمة، حيث يتم خلال هذه الخدمة حساب المعدل الذي على أساسه يتم القبول للوظيفة الحكومية التي قدمت إليها بشكل سليم وتفضيلك من بين المتقدمين والمتقدمات من المواطنين.

ولكن بجانب المؤهلات العلمية والتخصصات، إذا سبق وتم الإعلان انهم بحاجة اليها، وذلك وفقا لما يعلن عنه من شروط والعديد من الضوابط أيضا التي يكون من المتوجب على المتقدم للوظيفة أن يلتزم بها.

 شرح كيفية حساب النقاط في “جدارة”

وضعت الوزارة الخاصة بالخدمة المدنية العناصر والمعايير، وهي التي تقوم بها وتبني عليها الطريقة الخاصة بحساب النقاط المفاضلة، ذلك خلال النظام الخدمي المدني “جدارة”، وهو الذي يتم مراجعته من حين لآخر حتى يتم الموازنة والعدالة في الترشيح الوظيفي.

وعلى ذلك فإن المجموع الكلي الذي يختص بحساب نقاط المفاضلة هو 100 درجة، ومن الجدير بالذكر أن هناك شريحتين، وذلك في الطريقة الخاصة بالحساب وفقا لطبيعة الدرجة الوظيفية والمؤهلات والخبرات، وبصفة عامة فإن الحساب يكون مبني على ثلاثة عناصر رئيسية :

  •       النسبة المئوية تكون 40% من الدرجة العامة.
  •       الاختبار الخاص بالقياس يكون نسبته هي 40% أيضا من الدرجة العامة.
  •       أقدمية التخرج نسبته 20% من الدرجة العامة للمجموع الكلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *