التخطي إلى المحتوى

كان هناك غضب من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية وذالك بسبب تاخر المكرمة الملكية التي كان من المفترض ان يتم استلامها عقب إعلان الأمر الملكي فور وبعدها اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز سرعة صرف المكرمة الملكية للسعوديين وايداعها في حساباتهم البنكية حتى يتم شراء لوازمهم ومتطلبات عيد الفطر المبارك عقب نهاية شهر رمضان المبارك .

مكرمة الملك السنوية في رمضان ، يتساءل العديد من الناس متى موعد صرف المكرمة الملكية في المملكة العربية السعودية وهل هناك فعلا مكرمه ملكيه في شهر رمضان 1440 وما هي حقيقة مكرمة ملكيه لمستفيدي الضمان الاجتماعي لذالك سوف نتعرف على موعد صرف مكرمة رمضان الملكية الضمان الاجتماعي لمستفيدي شهر رمضان 1440 ومتى تنزل المكرمة الملكية .

هل هناك حقيقي صرف مكرمة الملك في شهر رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي وهل هناك مكرمة ملكية رمضان لعام 1440 – 2019 حيث ان العديد يظنون ان المكرمة الملكية السنوية تكون قبل شهر رمضان المبارك وهى لأصحاب الضمان الاجتماعي وكل أصحاب المعاشات كل عام بمناسبة حلول شهر رمضان للمساعده على تحمل مصاريف شهر رمضان المبارك لكثره النفقات في هذا الشهر .

مكرمة الملك السنوية في رمضان

ومن المعروف ان المكرمة الملكية عادة لكل مستفيدي الضمان الاجتماعي حيث ان الملك سلمان يقوم بصرفها بشكل سنوي خلال شهر رمضان وتعرف باسم مكرمة الملك السنوية وتعتبر مبلغ من المال يتم صرفه لجميع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي تكون عيديه لهم في أيام الشهر الكريم وهذه العادة مستمره منذ عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمة الله ويستمر الملك سلمان في صرفها .

موعد صرف المكرمة الملكية

بحسب ما تم نشره في المواقع الإعلامية بالمملكة العربية السعودية فموعد صرف المكرمة الملكية سيكون مرتبط مع معاش الضمان الاجتماعي في شهر شوال 1440 وقيمة المكرمة تبلغ 1000 ريال لكل أصحاب المعاشات المستفيدين و500 ريال للتابع ومن الممكن ان يتم صرفها في العشرون من شهر رمضان المبارك .

مكرمة الضمان الاجتماعي

المكرمة الملكية تعتبر هي مساعدة تصرف من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قبل شهر رمضان لكل المواطنين بالمملكة ويتم صرفها عن طريق أوامر ملكيه عن طريق الديوان الملكي وتكون بقيمة 1000 ريال لكل عائل و500 ريال لكل فرد من افراد الأسرة .

تحديث . وزارة العمل السعودية بدأت منذ قليل في إيداع مستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال وذالك قبل عيد الفطر المبارك حتى يستطيعوا المستفيدين من شراء حوائجهم قبل العيد .

تحديث .المستفيدين من المكرمة الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين بدأو يبحثون عن كل الأخبار التي تخص هذه المكرمة وذالك عقب إيداع مبلغ الضمان الاجتماعي لشهر شوال في حساباتهم البنكية الخاصة .

تصرف المكرمة الملكية بالمملكة العربية السعودية للأسر محدودة الدخل من مستفيدين معاش الضمان الاجتماعي لمساعدتهم على المعيشة في شهر رمضان المبارك وأيضا قبل موعد عيد الفطر المبارك .

تحديث . يتم إيداع مكرمة عيد الفطر قريبا عقب صرف دفعتين رمضان وعيد الفطر من سند محمد بن سلمان ولى العهد السعودي ورحم صرف المواطنين دفعة حساب المواطن ال19 .

تحديث . تم بفضل الله صرف جميع المستحقات للمستفيدين حيث تم صرف المكرمة الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين وتم صرف راتب شهر رمضان وصرف راتب شهر شوال أيضا وكل عام وانتم بخير .

التعليقات

  1. انا ام الايتام ما قدمه ع المقطوعه من شهر رمضان المبارك ١٤٣٨ ثلاث سنوات حتي اليوم لم تنزل متي تنزل ليه المقطوعه

  2. انا مقدم على مساعده المقطوعه في ٣ صفر 1440 هجري ومدري متى يصرفونها ….
    متى توقعاتكم يتم صرفها …
    وسسسسسسسسلامتكم ودمتم بصحه وعافيه….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.