السعودية للكهرباء.. تعويض المشتركين المتأثرين بإنقطاع الكهرباء بالمنطقة الجنوبية

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء عن الخدمة الجديدة “برق” وذلك لتركيب الكهرباء خلال تسع أيام فقط وذلك بالقطاع الخاض بالأعمال سواء كان تجاري أو صناعي، حيث يتيح 166 ك ف ا في المرحلة الأولي، والهدف منها هو تسهيل العديد من الإجراءات بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لتسهيل وتحسين الأعمال “تيسير”.

ما هي خدمة برق؟؟

  • الهدف من خدمة برق هو تحسين وتطوير الخدمات لدي المشتركين والاستفادة بأكبر قدر من خلال التقنيات الحديثة في إيصال الخدمة الكهربائية بسرعة تنفيذ الطلبات للمشتركين وذلك كجزء من خطة الشركة، وحرص الشركة الدائم علي تقديم أفضل الخدمات وتسهيل الإجراءات للمشتركين.

أيضا عن طلب التقديم علي الخدمة بقطاع الأعمال لا يحتاج المشترك تقديم طلب الاشترك في الحصول علي خدمة الكهرباء بل يمكن الدخول علي الموقع الإلكتروني الرسمي “بلدي” التابع لوزارة الشئون البلدية والقروية، ويتم إرسال بيانات رخصة البناء إلي الشركة السعودية للكهرباء، وعند إشعار بدء البناء من خلال بوابة بلدي الإلكترونية سيتم توصيل التركيبات الكهربائية إلي الموقع بناءً علي طلب طالب الخدمة الجديد بدون الذهاب إلي الشركة لمراجعة الطلب.

تتم أعمال تركيب وتوصيل العدد وبدء تشغيل الخدمة الكهربائية بالنسبة لطالب الخدمة بعد إنهاء أعمال التشطيب من خلال بوابة بلدي ودفع رسوم الإيصال، وبدء العمل بهذه الخدمة كمرحلة أولي في مدينة الرياض وسيتم تعميمها علي جميع مناطق المملكة خلال الأشهر القادمة، ويمكن الضغط علي الرابط التالي للإستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب 2019 وتعرف علي تفاصيل الفاتورة الثابتة.

أما في حالة عدم سداد فاتورة الكهرباء فلا يمكن لشركة الكهرباء قطع التيار الكهربي عند المستهلك في شهر رمضان الكريم، وإذا حدث غير ذلك فيمكن للمستهلك تقديم شكوي بالهيئة (تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج) عبر الموقع الإلكتروني أو رقم الشكاوي المجاني 8001259000.

طريقة التسجيل في خدمة فاتورة الكهرباء الثابتة

يمكن التسجيل في الفاتورة الثابتة لكل القطاعات ماعدا المشتركين بالقطاع الحكومي، حيث تهدف خدمة الفاتورة الثابتة إلي دفع مبلغ شهري ثابت يتم احتسابه علي دفع فواتير سنة سابقة عن إتمام عملية التسجيل في الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للفاتورة الثابتة، أو التسجيل من خلال الاتصال علي رقم 920001100 الموحد أو من مكاتب خدمة المشتركين أو من خلال ابلكيشن الكهرباء علي الجوال أو رسائل الجوال، علي أن يكون هناك تصفية للمبالغ الزائدة أو العكس نهاية كل عام بشرط تسجيل المستأجر في خدمة حسابي.

 تقسيط تصفية الفاتورة الثابتة على 12 شهراً

أن كانت تصفية نهاية العام لخدمة دفع الفاتورة الثابتة في صالح المشترك فسوف تخصم شركة الكهرباء السعودية هذه المبالغ من فواتير المستهلك أما إذا كانت التصفية في صالح شركة الكهرباء فيمكن أن يقسم المشترك الفواتير علي 12 شهراً في حال أن كان المستخدم مستمر في الاشتراك، ولا يتم فصل الكهرباء عن المشتركين في حال أن كانت قيمة الفاتورة الثابتة للاستهلاك أعلي من المبلغ الذي يتم سداده في الخدمة للمسجلين.

أشارت الشركة السعودية للكهرباء أن السبب في قطع الكهرباء عن بعض مناطق المناطق الجنوبية يرجع إلي سوء الأحوال الجوية، كما أن الفريق الميداني يعمل علي حل المشكلات في الوقت الراهن لانقطاع الكهرباء كما سيتم العمل علي عودة الكهرباء تدريجياً، وسنوافيكم بكافة التفاصيل فور الإعلان عنها.

تم تشكيل لجنة من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في التحقيق بواقعة انقطاع الكهرباء في مناطق الجنوب، حيث تم إعادة الكهرباء لجميع المناطق بالمملكة بالمحطات الرئيسية والتي تعطل أدائها بسبب سوء الأحوال الجوية مما جعل المحطات الأخري الفرعية.

كما أضاف مجلس إدارة الشركة أن هناك تعويضات للمشتركين المتضررين مما حدث من إنقطاع الكهرباء ببعض مناطق المملكة مثل منطقر عسير وجازان ونجران والباحة أيضا وذلك بخصم ربع فاتورة شهر يونيو من قيمة الاستهلاك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *