الفوائد الصحية لأوراق النعناع

الفوائد الصحية لأوراق النعناع

النعناع ( النعناع piperita ) هو عشب هاردي المعمرة التي هي مزيج من النعناع والنعناع. إنه موطن لأوروبا ، ولكن يمكن العثور عليه في جميع أنحاء العالم. مع تاريخ طويل من الاستخدام العلاجي لمجموعة متنوعة من الأمراض التي تمتد إلى مصر القديمة ، يشار إلى النعناع بأنه “أقدم دواء في العالم”.

من الناحية التغذوية ، يقدم النعناع الفيتامينات A و C ، والحديد ، والبوتاسيوم ، والألياف ، وهو منخفض السعرات الحرارية. تؤدي نكهته المنعشة وإحساسه بالبرودة إلى إدراجه في العديد من المنتجات بما في ذلك غسول الفم ومعجون الأسنان والصابون ومرهم. بغض النظر عما إذا كنت تحصل عليه من سوق المزارعين المحليين أو تنميته في حديقة الأعشاب الخاصة بك في المنزل ، تقدم أوراق النعناع العديد من الفوائد الصحية المذهلة.

فوائد النعناع

يدافع عن القمل والفطريات والديدان
يدعم صحة الجهاز الهضمي
يعزز صحة الجهاز التنفسي
يعزز صحة الفم
قد يخفف الصداع
البلسم ضد الإجهاد
يدعم الكبد
يحتوي على مضادات الأكسدة
البلسم الأنسجة العضلية

أوراق النعناع تحارب الكائنات الضارة

يمكن للنعناع أو مقتطفات من مركبات أوراق النعناع ، بما في ذلك المنثول ، أن تساعد في الدفاع ضد أنواع كثيرة من الكائنات الضارة. تم تقييمه ضد قمل الرأس ،الفطريات ،وحتى الديدان الموجودة في أمعاء الماعز – مع كل النتائج الإيجابية.

النعناع يدعم صحة الجهاز الهضمي

التقدير لصفات النعناع كوسيلة مساعدة في الجهاز الهضمي يمتد إلى الوراء مئات السنين. أكدت الدراسات الحديثة أن شاي النعناع مفيد في تخفيف عسر الهضم.النعناع قد يخفف أيضًا من أعراض القولون العصبي المختلفة ، بما في ذلك الانزعاج البطني والغازات والإسهال.

النعناع يعزز الصحة التنفسية

يمكنك التنفس بسهولة مع العلم أن النعناع يدعم صحة الرئة والوظيفة التنفسية .النعناع قد يعزز وظيفة الرئة أثناء التمرين. في دراسة أجريت على 12 من الذكور الأصحاء ، يؤدي استهلاك المياه المعدنية المليئة بالنعناع إلى زيادة ملموسة في معدل التنفس وأداء الجري – على الأرجح بسبب زيادة تركيز الأكسجين وانخفاض مستويات اللاكتات في الدم.

أوراق النعناع وصحة الفم

يضاف النعناع في كثير من الأحيان إلى معجون الأسنان وغسول الفم والخيط. على الرغم من أن نكهته الصغيرة تحافظ على رائحة فمك طازجة وشعورًا نظيفًا ، إلا أن لها تأثيرًا أكبر. تشير الدراسات إلى أن النعناع يشجع على صحة الفم عن طريق مكافحة البلاك ودعم صحة اللثة.تشير دراسات أخرى إلى أن النعناع يحافظ على نظافة الفم عن طريق تثبيط نمو البكتيريا ومسببات الأمراض الفموية.

أوراق النعناع والصداع والإجهاد

النعناع علاج طبيعي رائع للصداع من نوع التوتر – أكثر أنواع الصداع شيوعًا. في الواقع ، حسب بعض الحسابات ، يمكن لزيت النعناع تخفيف الصداع وكذلك الأسبرين واسيتامينوفين.يحتوي النعناع على عمل مهدئ ويوصى به ممارسو العلاج العطري لتخفيف مشاعر التوتر والقلق.

النعناع والكبد

النعناع قد يدعم وظائف الكبد عن طريق تعزيز تدفق الصفراء.يساعد الصفراء على هضم الدهون ويشجع مستويات الكوليسترول الطبيعية ؛ مستويات الكوليسترول الطبيعية تقلل من أعباء العمل الموضوعة على الكبد. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن المركبات الموجودة في أوراق النعناع قد تحمي الكبد من بعض السموم.في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لاستكشاف هذه العلاقة ، فإن التحقيقات المبكرة حول قدرة النعناع على دعم صحة الكبد إيجابية.

فوائد أخرى من أوراق النعناع

شاي النعناع ، أحد أكثر أنواع الشاي العشبي استهلاكًا في العالم ، ويحتوي على مضادات الأكسدة. يوصي الطب الشعبي التقليدي بالنعناع للتخفيف من الانزعاج ، وهو ادعاء تم التحقيق فيه وإثباته.
النعناع له تأثير الاسترخاء على الأنسجة العضلية الملساء. هناك العديد من المواقف التي يكون فيها الاسترخاء في نسيج العضلات الملساء مفيدًا ، سواء كان ذلك لتخفيف التهاب الحلق ، أو تهدئة تشنجات القولون أثناء الحقن الشرجية للباريوم.
تشير بعض الدراسات إلى أن بعض المركبات في النعناع ، في بعض الحالات ، قد تعزز نمو وتطور الخلايا الطبيعية.

كيف ينمو النعناع الخاص بك

النعناع هو إضافة رائعة وقيمة لحديقة الأعشاب العضوية. يصد الحشرات ويتطلب الحد الأدنى من الرعاية. بمجرد تأسيسها ، ينمو النعناع بسرعة ؛ قد يقول بعض البستانيين أنه ينمو قليلاً بسهولة. لا ينمو النعناع الحقيقي من البذور. كمصنع هجين ، فإن معظم نباتات النعناع معقمة. لا يزال الباعة عديمي الضمير يقدمون شيئًا يسمى “بذور النعناع” لكنني لا أوصي بالشراء. إما أنها لن تنبت أو ليست النعناع الحقيقي. إذا لم تنبت، ما ينمو قد يكون من النعناع، ولكن ليس النعناع. سوف يكون الطعم والرائحة والخصائص العلاجية مختلفة ، وربما لن تكون ممتعة.يزرع النعناع الحقيقي فقط عن طريق العقل. يجب أن تكون قادرًا على العثور على بعض من متاجر الحدائق المحلية الخاصة بك ، أو من صديق ذي إبهام أخضر يمتلك بالفعل نبات نعناع. إجراء اختبار الذوق على ورقة أولا. المصنع الذي تزرعه سيكون استنساخًا حقيقيًا ويجب أن يتذوق نفس الشيء تمامًا. النبات في أوائل الربيع. تفضل القصاصات درجة حرارة لا تقل عن 65 درجة فهرنهايت (~ 18 درجة مئوية). إذا كانت درجة الحرارة في الخارج تقل بانتظام عن ذلك ، فيمكنك بدء القطع داخل منزلك ، ولكن بمجرد أن يصل ارتفاع القطع إلى 10 سم ، فقد حان الوقت لنقلها إلى الخارج. النعناع يفضل رطبًا ، لكنه جيد التصريف والتربة وضوء الشمس الكامل أو الجزئي.
سوف تنمو النباتات حوالي 1-2 قدم في الارتفاع وتغطي الأرض بالكامل. مثل معظم أنواع النعناع ، فإن النعناع غازي ، وإذا لم تكن حريصًا ، فستتولى حديقتك بالكامل. لهذا السبب ، يفضل العديد من البستانيين زراعة النعناع في وعاء أو في منطقة مغلقة على الأرض لمنع انتشار الجذور. يمكن حصاد أوراق النعناع بمجرد أن تبدأ في النمو. سوف أوراق جديدة لديها أفضل نكهة. عند الحصاد ، اترك ثلث النبات على الأقل بدون تغيير. الزيوت الأساسية للنعناع تكون أقوى عندما يتم حصادها في الصباح بعد جفاف الندى. يترك النعناع الجاف سريعًا بعد الحصاد ، حيث يميل القالب سريعًا. قد يجف النعناع بالهواء عن طريق ربط السيقان في عناقيد. علق السيقان رأسًا على عقب في كيس ورقي ، في مكان بارد وجاف. بعد أسبوعين ، ستكون الأعشاب جافة وجاهزة للتخزين. إذا تم تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق ، فيجب أن تظل العشبة طازجة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. باستخدام أوراق النعناع
يستخدم نبات النعناع بعدة طرق. أضف الأوراق إلى السلطة أو قم بصنع شاي النعناع. حتى إضافة أوراق النعناع إلى الماء النقي ، يتم تبريده ومنعش. أوراق مضغ النعناع هي طريقة سهلة لتنشيط التنفس بشكل طبيعي .

ما هو استخدامك المفضل للنعناع؟الرجاء ترك تعليق لنا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *