الحليب المبستر مقابل الحليب الخام: أيهما أكثر صحة بالنسبة لك ولعائلتك؟

الحليب المبستر مقابل الحليب الخام: أيهما أكثر صحة بالنسبة لك ولعائلتك؟

منذ أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي ، كانت حكومتنا “تحمينا” من “مخاطر” الحليب الكامل الدسم. كيف يفعلون هذا؟ عن طريق قتل الحليب كامل الدسم عن طريق تبخيره! ومن المثير للاهتمام ، أن البسترة تزيد أيضًا من العمر الافتراضي للحليب ، مما يجعل من الأسهل بكثير تسويقه على نطاق واسع ، مما يزيد من أرباح صناعة الألبان. يأتي الحليب الحقيقي من الماعز الحقيقي أو الأبقار التي يُسمح لها بالرعي في مراعي خالية من السموم. إلى جانب تذوق الحليب العضوي الخام الرائع ، فهو غذاء ثمين يهب الحياة. لكن درجات الحرارة القصوى المستخدمة في تبخير (“طهي”) الحليب يمكن أن تجعله مستنفداً للحياة. البسترة تدمر تقريبا كل القيمة الغذائية لحليب البقر. الحليب الذي يشربه الجميع اليوم بعيد كل البعد ، وفي رأيي ليس مثاليًا للاستهلاك البشري. البسترة أيضا يدمر البكتيريا المفيدة الموجودة في الحليب الخام  . إنه يقتل الإنزيمات الطبيعية ويدمر التركيب الكيميائي للكالسيوم في الحليب الخام. الكالسيوم أمر حيوي لنمو وصحة الأطفال. البسط قد تورط في كل شيء من الحساسية إلى أمراض القلب إلى السرطان. حقا ، المنتج الناتج بعد البسترة ليس خامًا ولا حيًا ، بل “قتيل وموت”.

الفوائد الغذائية للحليب الخام

إليك مجرد عينة من الفوائد الغذائية للحليب الخام العضوي.

الحليب العضوي الخام هو غذاء كامل ، محمل بالمعادن والبروتين والفيتامينات. يحتوي الحليب الخام على مجموعة مذهلة من المعادن تتراوح من الكالسيوم والفوسفور إلى العناصر النزرة. البسترة يدمرهم ويجب إعادة تزويدهم.

يحتوي الحليب الخام على 20 من الأحماض الأمينية القياسية.

ما يصل إلى 80 ? من البروتينات الموجودة في الحليب الخام سهلة الهضم – بعضها عبارة عن أجسام مضادة معقدة.

الحليب الخام وفير في الكالسيوم – الأسطوري لفوائده للأسنان والعظام وما إلى ذلك

كما أنه مليء بالإنزيمات التي تحتوي على مجموعة من الوظائف المفيدة للصحة.

الحليب الخام حي مع البكتيريا المفيدة التي تساعد على الهضم والحماية من الكائنات التي تنقل الأمراض.

نظرة تاريخية على الحليب الخام

لقد استهلك البشر الحليب الخام ، قبل وقت طويل من بدء عملية البسترة. فيما يلي نظرة على تاريخ الحليب الخام وكيفية استخدامه لعدة أجيال قبل عصرنا.

تظهر السجلات الأولى الممكنة أن الإنسان يقدر الحليب بشكل مكثف ، بما في ذلك الحليب من الماعز والإبل والخيول وحتى الرنة! وبالتأكيد كان من الصنف العضوي غير المبستر. رعاة في آسيا مطمعون الحليب حتى قبل أن أشاد الكتاب المقدس “أرض الحليب والعسل”.

معظم الناس لا يعرفون أن الحليب العضوي الخام من الحيوانات التي تم تغذيتها بالأعشاب كان يستخدم كدواء في العشرينات. استخدمت مؤسسة مايو علاجًا غذائيًا للحليب الخام كعلاج لفشل القلب والسكري وأمراض الكلى والتعب المزمن والسمنة.

منذ زمن أبقراط وحتى فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية ، غذى هذا المعجزة الملايين وشفوا منه. اليوم ، في ألمانيا ، يتم توفير العلاج الناجح للحليب الخام في العديد من المستشفيات.

تشير الدراسات إلى أن الحليب الخام فعال جدًا في الوقاية من داء الاسقربوط والحماية من الأنفلونزا والدفتريا والالتهاب الرئوي. يمنع الحليب الخام تسوس الأسنان ، حتى عند الأطفال الذين يتناولون الكثير من السكر.

ومن المدهش أن نعتقد أن الأشخاص المعروفين دائمًا بصحتهم الطويلة وحياتهم الطويلة ، مثل البلغاريين والروس ، هم مستهلكون كثيراً للحليب الخام ومنتجات الألبان ، ناهيك عن أنهم لا يأكلون أي لحوم بالكاد!

كيف تجد الحليب الخام

هناك طلب كبير اليوم على الحليب الخام العضوي ومنتجات الألبان. ذلك لأن الناس أصبحوا أكثر وعياً بفوائد الحليب الخام. لكن مزارعي الألبان الذين يقدمون الحليب العضوي الخام للمستهلكين يتعارضون بشكل متزايد مع الحكومة المحلية وحكومات الولايات ، الذين يتجاهلون الآثار الضارة للبسترة. في ولاية كاليفورنيا ، وقع الحاكم شوارزنيجر على تشريع يستلزم تعقيم جميع أنواع الحليب الخام في ولاية كاليفورنيا. لحسن الحظ ، هناك وفرة من المزارع العضوية الصغيرة في جميع أنحاء البلاد على استعداد لمواصلة إخراج أعناقهم وبيع الحليب العضوي الخام ، ومنتجات الألبان العضوية الخام مثل الجبن والزبدة والزبادي – على الرغم من المخاطر الناجمة عن ذراع FDA الطويل . للعثور على المصدر المحلي للحليب العضوي الخام ، راجع مؤسسة Weston A. Price Foundation ، وكذلك RealMilk.com. أو يمكنك مشاركة جزء من “ملكية” بقرة أو ماعز يتم تغذيتها عضوًا صحيًا. يمكنك فقط تقسيم التكلفة مع الأشخاص الآخرين ويصبح الحليب ملكًا لك ، وبالتالي يصبح قانونيًا للشرب! صدقوا أو لا تصدقوا ، بعض الناس يجبرون على تجنب القانون من خلال الادعاء أنه لحيواناتهم الأليفة! في غضون ذلك ، من الأفضل اتباع نصيحة أحد رواد حركات الصحة الطبيعية في أمريكا ، الدكتور بافو إيرولا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *