دراسة جديدة تربط الألمنيوم بهشاشة العظام ومرض الزهايمر

تم التعرف على الآثار الصحية السلبية لتعرض الألومنيوم لبعض الوقت. لسوء الحظ ، لم تتسبب هذه المعرفة في إزالة جماعية للألمنيوم من المنتجات المنزلية الشائعة مثل مزيل العرق وأدوات الطهي وأدوات تخزين الطعام.

أكدت دراسة نشرت مؤخرًا في المجلة الدولية للعلوم الكهروكيميائية ما عرفناه جميعًا بأنه حقيقي. تنص هذه الدراسة بوضوح على أن تجهيزات المطابخ المصنوعة من الألومنيوم ورقائق الألومنيوم يمكن أن تلوث الطعام. قد يؤدي تلوث الألومنيوم إلى زيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام ومرض الزهايمر ، وهما حالتان تشكلان تهديدًا خطيرًا لكبار السن.

قام الباحثون بقياس محتوى الألومنيوم في خمسة أنواع من اللحوم المطبوخة في تجهيزات المطابخ المصنوعة من الألمنيوم ووجدوا أن تركيزات الألمنيوم ارتفعت بنسبة 378 ٪ في اللحوم الحمراء و 215 ٪ في الدواجن عندما تجاوزت درجة حرارة أواني الطهي 150 درجة فهرنهايت. وجود محتوى الألومنيوم أعلى. وقد وجد أيضًا أن الأطعمة الحمضية الشديدة تحتوي على مستويات عالية من الألمنيوم.

كما هو الحال مع المنتجات الأخرى التي تسبب مخاوف صحية ، فإن الألومنيوم رخيص ومتوفر على نطاق واسع. خلصت هذه الدراسة إلى أن الطعام المطبوخ بورق الألمنيوم غير آمن وقد يؤدي إلى تطور العديد من المضاعفات الصحية. إن الطريقة الوحيدة لتقليل خطر الإصابة بهذه الأمراض هي تجنب الألمنيوم تمامًا ، وهو إنجاز يصعب تحقيقه إلى حد ما في عالم اليوم.

كيف يمكنك تجنب الألومنيوم؟
تجنب الألمنيوم يمكن أن يكون صعبا. قد تستخدم العديد من الأطعمة المصنعة الألومنيوم أثناء الإنتاج ، مما يخلق مصدرا هاما للتعرض لمعظم الأفراد. إن شراء وتناول الأطعمة العضوية الكاملة الخام يعتبر بداية جيدة للالتفاف على هذه المشكلة. قم بتقييد الطعام في المطعم إن أمكن ذلك ، حيث ستطبخ العديد من المطاعم باستخدام أواني الألمنيوم والمقالي وأطباق الخبز الرخيصة.

قم بطهي الطعام في أواني الطهي المصنوعة من الحديد المصبوب قدر الإمكان ، وقم دائمًا بإعدادها باستخدام الأواني الزجاجية. بكل الوسائل ، تجنب رقائق الألومنيوم! بدلاً من ذلك ، قم بتخزين الأطعمة في عبوات زجاجية معقمة. عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية الشخصية ، ابحث دائمًا عن الألومنيوم في ملصق المكونات. إذا كان يسرد هذا العنصر الضار ، فاحذفه وانتقل إلى مجموعة طبيعية أو خالية من الألومنيوم. عادة ، سوف تحمل مضادات التعرق الألومنيوم ما لم ينص على خلاف ذلك.

كن مستهلكاً مطلعا ، وتتعامل مع الشركات التي تقدم منتجات تتماشى مع أهدافك الصحية الشخصية ، واجعل الشركات التي تستخدم الألومنيوم تعرف أنك لا توافق على ما تفعله. عند سماع صوتك ، تأكد من تقديم العلوم ذات السمعة الطيبة للشركات كوسيلة لدعم مخاوفك. يمكن أن يسهم هذا كثيرًا في تغيير مجرى عمليات التصنيع الحالية ، مما يساعد على تقليل كمية الألمنيوم التي تتعرض لها أنت وعائلتك يوميًا.

الرجاء ترك تعليقك علي هذا المقالة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *