التخطي إلى المحتوى

كيفية طباعة تصريح الحج ، وأوراق التقديم المطلوب توفيرها وفقاً لما أقرته وزارة الداخلية السعودية، فكما هو معروف أنه لا يستطيع الحاج دخول مكة بدون تصريح حج إلكتروني وأيضا لا يمكنه اإمام الشعائر ومناسك الحج بدونها اذ أن ادارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية قدمت تسهيلات في هذا الموضوع عن طريق بوابة أبشر الالكترونية بالتعاون مع الداخلية.

اصدار تصريح الحج للمقيمين

استخراج إذن الحج، هي أحد الخدمات التي تقدمها السعودية لحجاج بيت الله الحرام دون داعي الذهاب لمصلحة الجوازات وطول الانتظار أمامها وإنفاق الكثير من المال سدى خاصة مع هذا التقدم التي تحرزه المملكة في هذه الخدمات التي تقدمها للحجاج أصبح طباعة تصريح الحج أكثر سهولة من ذي قبل عن طريق موقع خدمات أبشر التي تقدمه السعودية مؤخرا.

خطوات تسجيل من أجل الحصول على التصاريح للحج

  • سحب طلب التصريح للحج.
  • أن يأتي الحاج بصورتين شخصية 4*6.
  • تقديم ورقة بموافقة جهة العمل.
  • يقدم جواز السفر أو احضار ورقة الإقامة اذا كان الشخص مقيم بالسعودية.
  • تقديم شهادة صحية تشمل فصيلة الدم والتطعيم ضد الحمى الشوكية.

بعد تقديم هذه الأوراق والتقارير المستوفية للشروط يمكن الشخص المقدم على الحج الحصول على إذن الحج، الخاص به بعد استيفاء الشروط.

طريقة تصريح حج إلكتروني للمقيمين

عن طريق الدخول لموقع وزارة الداخلية السعودية من موقع أبشر الالكترونية يتوجه الحاج إلى خانة الاستعلامات الموجودة في الصفحة الرئيسية، واختيار التصاريح للحجيج تدخل صفحة مطلوب من الحاج فيها تسجيل رقم الهوية أو الاقامة وتاريخ الميلاد والرمز المرئي، وعند كتابة هذه البيانات ستظهر نتيجة الاستعلام.

وعند الطباعة يظهر التصريح مدوناً به اسم الحاج،رقم الحاج من هوية أو اقامة، اسم حملته ورقمها، ولابد على الحجيج أن توافر هذه الاوراق معهم عند المرور من الحواجز الأمنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.