استعلام أسماء المستفيدين صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان برقم الهوية

استعلام أسماء المستفيدين صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان برقم الهوية

استعلام أسماء صندوق التنمية العقاري ، برقم الهوية وننشر لكم الدفعات الجديدة من خلال بوابة سكنى الإلكترونية لنتعرف على المستفيدين من الدعم لعام 2020 وسيتم أتاحه أرقام مستحقي قروض التمويل العقاري و أسماء صندوق التمويل العقاري  وأيضا صندوق التنمية العقاري الخدمات وكان هناك مؤتمر لعدد من قيادات وزارة الإسكان السعودية والمشرف العام على برنامج الدعم السكنى ورئيس صندوق التنمية العقارية ورؤساء البنوك وشركات التمويل وأيضا نعرض لكم أسماء المستفيدين من صندوق التنمية العقاري بالمملكة .

اعلن صندوق التنمية العقاري يوم السابع عشر من يناير 2020 الماضي عن أسماء المستفيدين من قروض التمويل العقاري وعددهم حوالى 100 ألف مستفيد لما يقرب من 75% ممن هم على قوائم الانتظار وقد تخصص منتجات الدفعة الجديدة من حملة سكنى 2019 لكل من استوفى شروط الاستحقاق من قروض التمويل العقاري أو الوحدات السكنية وقطع الأراضي التي مخصصه للبناء حسب نظام الحجز واليكم رابط استعلام أسماء صندوق التنمية العقاري و وزارة الإسكان لتسهيل الوصول للمستفيدين و استعلام أسماء مستفيدي سكنى 2019 .

استعلام أسماء صندوق التنمية العقاري

الإعلان عن أسماء مستفيدي 100 ألف قرض عقاري مدعوم والمستفيدين يمكنهم استخدام الخدمات الإلكترونية التي قد وفرتها الوزارة لمعرفة كافة التفاصيل ومن بين هذه الخدمات حاسبة الدعم الإلكترونية التي من خلالها يمكن التعرف على قيمة استحقاق قرض التمويل العقاري إلى جانب الاستعلام الإلكتروني عن أسماء الصندوق العقاري برقم الهوية عن طريق الرابط التالي .

رابط أسماء سكني الإسكان

رابط استعلام أسماء صندوق التنمية العقاري ووزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية للاستعلام الإلكتروني من خلال هذا الرابط .

ومن خلال هذه المقالة سوف نوضح لكم عدد الوحدات السكنية و قروض التمويل العقاري وسنعرض لكم كل جديد خاص بصندوق التنمية العقاري لحظه بلحظه .

موقع الصندوق العقاري استعلام مستفيدي سكني 2020

طالعتنا الصحف السعودية عن خبر أن ما يقرب من 75% من هم على قوائم الانتظار في صندوق التنمية العقارية انه قد اعلن الصندوق العقاري عن تخصيص 100 ألف قرض تمويل عقاري للمستحقين الذين تستوفى فيهم الشروط وفق تحديث البيانات لمن على قوائم الانتظار وهم إجمالي المخصصات من قروض التمويل العقاري ومن خلال موقع الصندوق العقاري استعلام بالسجل المدني أو رقم الهوية التعرف على أسماء مستفيدي القروض العقارية .

طريقة تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية 

  • يجب الدخول على موقع صندوق التنمية العقارية.
  •  سوف يظهر لنا عدة روابط نقوم باختيار رابط الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اختيار خدمة المواطنين وعلى الفور سوف صفحة جديدة بها الكثير من الخدمات الإلكترونية الخاصة بصندوق التنمية العقارية.
  • أخر خطوة نقوم باختيار تحديث البيانات الشخصية ونقوم الضغط عليها وإجراء التعديلات اللازمة.

الفروع الذكية للصندوق العقاري

خالد العمومي المشرف العام على صندوق التنمية العقاري عقب افتتاح الصندوق العقاري بالرياض قد وضح انه في خلال هذا العام 2019 سوف يكون هناك المزيد من المجهودات والعمل لتأهيل فروع البنك العقاري السعودي في جميع أنحاء السعودية حتى تتحول على فروع ذكيه .

رقم سكني المجاني 2020

برقم الهوية يمكن الاستعلام عن مستفيدي الإسكان من خلال تسجيل الدخول على موقع وزارة الإسكان أو بالاتصال بالرقم الموحد للعناية بالمستفيدين والرقم 199090 مجانا ويعمل على مدار 24 ساعه لخدمة المواطنين والرد على أي أسئلة .

سكني 1441

الاستعلام عن مستفيدي الدعم السكنى 1441 يتم من خلال رابط سكنى عن طريق رقم الهوية الوطنية والمستفيد يدخل الرقم ليتم معرفة قوائم الانتظار ودوره في استحقاق الدعم .

خطوات تفعيل خدمة اختيار المخطط السكني

  • زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني.
  • اختيار الحلول السكنية.
  • الضغط علي خيار الأراضي السكنية المجانية.
  • اختيار المخطط المناسب .

أسماء مستفيدي صندوق التنمية العقاري

تعتبر طريقة الاستعلام عن أسماء مستفيدي صندوق التنمية العقاري برقم الهوية بالمملكة العربية السعودية بنفس طريقة الاستعلام عن أسماء مستفيدي الإسكان من خلال الدخول على رابط موقع صندوق التنمية العقارية .

رابط أسماء مستفيدي الإسكان 1441

يمكن التعرف على أسماء مستفيدي الإسكان من خلال الدخول على رابط البوابة الإلكترونية لمعرفة مستفيدي برنامج سكنى بالمملكة العربية السعودية حيث ان سيف سالم المتحدث باسم وزارة الإسكان السعودية قال ان هناك العديد من الخدمات مثل الأراضي السكنية في المخططات السكنية الجديدة التي تم الإعلان عن 200 ألف من الأسر المستفيدة .

المستحقين للدعم السكني

مسؤولي برنامج سكنى اصدروا بيان صحفي ان عدد المسجلين على قوائم الانتظار في وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري وصلوا إلى 12.877 وتسلم من الأسر منازلهم حوالى 6499 والأسر المستفيدة من البرنامج 157 ألف اسره .

تحديث . اعلن المتحدث الرسمي في وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية سيف سالم السويلم عن أسماء المستفيدين من الدعم السكنى وأرقام هواتفهم عن طريق البوابة الإلكترونية لبرنامج سكنى والذي به كل التفاصيل الخاصة بالخيارات السكنية المتعددة ومنها الوحدات الجاهزة و وحدات تحت الإنشاء والقروض الوطنية المدعومة والأراضي المجانية وأتاحه شراء وحدات سكنيه جاهزه عن طريق البناء الذاتي والسوق العقاري .

 استعلام سكنى الدفعة الجديدة

وزير الإسكان السعودي اصدر جميع التفاصيل الخاصة بالدفعة الجديدة من سكنى من خلال موقع الوزارة الرسمي وحملة سكنى 2019 والتفاصيل كانت عبارة عن أعداد المنتجات المدعومة من وزارة الإسكان السعودية للفئات السالف ذكرها ومن ضمن الدفعة الجديدة وطريقة استعلام سكنى للدفعه الأخيرة لاستكمال أجراءات الخاصة بالتخصيص من خلال موقع سكنى وقبول المنتج أو رفضه .

خطوات التسجيل في صندوق التنمية العقارية

  1. أولا بتسجيل الدخول على البوابة الإلكترونية للصندوق العقاري الموجودة أعلاه .
  2. اختيار خدمة التسجيل في البوابة.
  3. وبعد ذلك عليك إدخال البيانات المطلوبة.
  4. الدخول على خدمات برامج التمويل المدعومة.

الخيارات السكنية المتاحة للمواطنين كما اعن وزير الإسكان

هناك عدد من الخيارات السكنية والتي قد اعلن عنها وزير الإسكان السعودي في مؤتمر صحفي، وسوف نتعرف على هذه الخيارات التي تكون أمام جميع المستفيدين وهى كالتالي.

  • وحدات السوق الجاهزة.
  • أراضي مجانيه.
  • وحدات تحت الإنشاء.
  • البناء الذاتي.
  • فلل جاهزه من وزارة الإسكان السعودية.
  • تمويل القرض القائم.

استعلام عن استحقاق سكنى 1444

  • قم بالدخول أولا على الموقع الرسمي لخدمة سكنى.
  • بعدها تقوم بالنقر على الأيقونة الخاصة بالاستعلام السريع.
  • بعدها ستتوجه إلى قائمة فرعية انقر من خلالها على أيقونة مواطن أو مقيم.
  • من القائمة التي ستظهر لك اضغط فوق خدمة التحقق من الاستحقاق.
  • بعد إنهاء الخطوات السابقة أضف رقم هويتك الوطنية ثم انقر فوق أيقونة تحقق.
  • ثم أضف تاريخ ميلادك ومن ثم النقر على خيار المتابعة.
  • أدرج رمز التحقق المرئي للتأكد من أنك لست ربوت يخترق الحساب.
  • بعد إتمام جميع ما سبق سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بالمعلومات الشخصية ومن ثم ظهور النتيجة وجميع التفاصيل بشأن الاستعلام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *