رسوم إصدار جواز سفر 2021 | مدة تجديد الجواز السعودي المنتهي مديرية الجوازات

نرفق تفاصيل رسوم إصدار جواز سفر سعودي وتجديده ، وقائمة كشف أسعار تجديد الجواز السعودي المنتهي لعام 1443 طبقاً لتسعيرة المديرية العامة للجوازات السعودية، وضمن القرارات الأخيرة للجوازات السعودية والتي تتمثل في اصدار جواز لمدة 10 سنوات لمن هم يتجاوز عمرهم الـ 15 عام، و5 سنوات لمن هم دون 15 عام، ولكن هل تأثرت رسوم استخراج جوازات السفر بالزيادة أو النقصان استفسار يرغب جميع المقبلين على التجديد لجواز السفر السعودي الإجابة عليه.

عقب عقد مدير عام الجوازات مؤتمراً لتعديل اللوائح التنفيذية لنظم وثائق السفر، بات الأمر محكوماً وواضحاً للجميع، فقد تضمن إقرار تحديد الرسوم لإصدار أو تجديد الجواز السعودي المنتهي، وأسعار التأشيرات خروج وعودة مفردة، دخول لمرة واحده ودخول متعدد، علاوةً على تحديد رسوم تمديد تأشيرة الزيارة واستخراج رخصة الإقامة ونقل الكفالة.

رسوم إصدار جواز سفر سعودي

المديرية العامة للجوازات السعودية عبر موقعها الالكتروني الرسمي وضعت لائحة بأسعار سداد إجراءات تجديد جواز السفر المنتهي، أو رسوم التجديد للجواز وما يلي من الأوراق:

  • سعر تجديد الجواز: لمدة 5 سنوات 300 ريال.
  • سعر التجديد لجواز: مدة 10 سنوات 600 ريال.
  • رسوم استصدار وتجديد إقامة مرافقين: فوق سن 18 عام 500 ريال.

أما عن رسوم اصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة: 200 ريال سعودي على أن لا يتجاوز السفر مدة شهرين، وفي حالة في كانت مدة سفر المقيم تتجاوز الشهرين يتم دفع 100 ريال إضافي عن كل شهر زيادة.

موقع المديرية العامة للجوازات تسجيل الدخول

يوفر الموقع الرسمي لمديرية الجوازات أبشر عبر النت مزيد من التفاصيل عن رسوم إصدار جواز للتابعين بالمملكة، أو أي من المعاملات الأخرى مثل تكلفة استخراج تاشيرة خروج وعودة متعددة 500 ريال، على أن لا يتجاوز السفر مدة شهرين ففي حال كان السفر لمدة تتجاوز شهرين يتم دفع 200 ريال إضافي، عن كل شهر زائد شريطة أن تكون الإقامة سارية.

مدة تجديد الجواز السعودي المنتهي
رسوم إصدار جواز سفر

مدة تجديد الجواز السعودي المنتهي

أقرت مديرية الجوازات السعودية عدم إمكانية تجديد الجواز بدون تسديد الرسوم وفقاً لأسعار التجديد المحددة من وزارة الداخلية، كما يراعى الإصدار والتجديد تبعاً للوائح والأنظمة المشترطة والتي يمكن تبينها من خلال الموقع الالكترونية لإدارة الجوازات.

والجدير بالذكر أنه وفق بيانات مؤشر هينلي، احتل جواز السفر السعودي المركز الـ66 لعام 2021، متقدمًا 4 مراكز عن العام الماضي، حيث يتيح لحامله الدخول إلى 77 دولة بدون الحصول على تأشيرة مسبقة.

ونظرا لما تشهده من ظروف استثنائية صحية تقتضي مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية تحقيقا للتباعد الجسدي، مكنت مديرية الجوازات السعودية خدمة حجز موعد تجديد جواز السفر السعودي، وذلك وفق الخطوات والطريقة المبينة عبر الموقع الرسمي للمديرية العامة للجوازات عن طريق النت، حتى يتسنى لكل من المواطن أو الوافد أتمتة الخدمات التي يحتاجها فيما يتعلق بالجواز إلكترونيا دون اللجوء للفروع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *