التخطي إلى المحتوى

برنامج سند للزواج 1440، فقد تم إصدار بعض من الأوامر الملكية في المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة من العام الماضي 2018، ومن هذه الأوامر الملكية توحيد ميعاد صرف الرواتب السعودية، كما شملت هذه الأوامر مبادرة سند الزواج بهدف العيش بحياة كريمة للمواطنين السعوديين، ووضحنا لمتابعي موقع ثقفني شروط التسجيل ورابط الدخول، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم تفاصيل الدفعة الأولي من برنامج سند محمد بن سلمان.

فقد أعلن برنامج “سند محمد بن سلمان” في يوم الاثنين الموافق 1 من شهر ابريل الجاري، بدء صرف عطاء الدفعة الأولي لأكثر من 4200 مستفيد من “مبادرة سند للزواج”، حيث وصل صرف العطاء الي حوالي 100 مليون ريال لمستحقي الدفعة الأولي، فتعتبر مبادرة سند الزواج هي أحدي مبادرات البرنامج الموجهة لمساعدة حديثي الزواج للعيش في وسط هذه الأزمات وظروف الغلاء.

ويأتي هذا الإجراء بعد التحقق بداية من ضرورة توافر الشروط ومطابقتها مع المتقدمين، ويتم هذا من خلال التعاون مع الجهات الحكومية بشكل مستمر وودي، والتأكد من انتهاء دورة الوعي المالي، وذلك لتحقيق الهدف الأساسي الذي تسعي له الحكومة وهو تحقيق مبادئ الاستقرار وتمكين الشباب المقبلين علي الزواج من بناء أسرهم، وفي حالة عدم توافر الشروط المطلوبة مع المتقدمين، يرجي تحديث البيانات الشخصية لدي الجهات الحكومية ثم يتم التقديم مرة اخري.

رابط تسجيل مبادرة سند الزواج

من الجدير بالذكر أن رابط التقديم ما زال متاح للتسجيل “سند للزواج“، حيث يقوم البرنامج بالتواصل مع المتقدمين وإشعارهم بآلية التقديم علي المبادرات والرد علي الاستفسارات الموجهة اليهم حول مبادرة سند للزواج، وتوضيح طرق الحصول علي العطاء (مبلغ مقطوع غير مسترد).

الهدف من برنامج سند محمد بن سلمان

هو يمثل الغاية الشخصية لسمو الملك، حيث يشير الي تحقيق احتياجات فئات المجتمع المختلفة، وقد وضع قواعد ومبادئ لمبادرات الأمير محمد بن سلمان غير الربحية الموجهة للمجتمع السعودي، وجمعها ضمن حقل واحد، وأشار الي أن هذه التوجيهات والضوابط موجهة الي الفئات المختلفة.

سند محمد بن سلمان
الهدف من مبادرة سند الزواج

ويرتكز البرنامج علي العديد من المبادرات المجتمعية ولا يشترط أن يكون لها مكاسب وأرباح مالية، فهذه المبادرات تبناها الملك محمد بن سلمان ومثال علي ذلك: دعم الجمعيات الخيرية، وإطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد التاريخية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.