التخطي إلى المحتوى

يتابع الكثير من المواطنين الأرصاد الجوية بشكل مستمر نظرا للقلبات الجوية التي يشهدها شهر مارس، ومن خلال موقعنا ثقفني نطلعكم بتوقعات الأرصاد الجوية في المملكة العربية العسودية، حيث تتوقع الأرصاد الجوية بمشيئة الله تعالي انخفاض في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وشدد في تصريحاتها بأن الطقس صباح اليوم الاثنين الموافق 25 من شهر مارس، سيكون غيوم كثيفة ومحتمل سقوط أمطار رعدية، وقد أشارت الي أن درجة الحرارة 32 درجة سيليزي بعدما كانت 33 درجة سيليزي.

وقد وضحت في تقرير سريع لها بأن درجة الحرارة يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر مارس الجاري ستكون درجة الحرارة 30 درجة سيليزي، ومن الجدير بالذكر أن درجات الحرارة تنخفض بشكل تدريجي، حتي تصبح السماء صافية خالية من الغيوم، ولن ننسي ذكر أن حالة الجو في المساء به درجة من الرطوبة.

بينما يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر مارس تبدأ درجة الحرارة بالصعود حيث تكون 32 درجة سيليزية مع وجود سحب خفيفة في السماء، أما فيما يتعلق بيوم الخميس يشهد ارتفاع في درجات الحرارة، حيث تصل الي 35 درجة سيليزية مع جو صافي من الغيوم، مع العلم أن سرعة الرياح ستكون خلال أيام الأسبوع 29 كم/س جنوبية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة لبعض المدن بالمملكة العربية السعودية:

من خلال هذا المقال نعرض لكم تقرير ليوم الاثنين نوضح فيه درجة الحرارة الصغرى ودرجة الحرارة الكبرى في مختلف المدن بالمملكة العربية السعودية.

  • في مدينة الرياض تكون درجة الحرارة الصغرى 20 بينما درجة الحرارة الكبرى 32 درجة سيليزية.
  • في سكاكا تكون درجة الحرارة الصغرى 11 بينما درجة الحرارة الكبري 22 درجة سيليزية.
  • في المدينة المنورة تكون درجة الحرارة الصغرى 18 بينما درجة الحرارة الكبرى 25 درجة سيليزية.
  • في حفر الباطن تكون درجة الحرارة الصغرى 20 بينما درجة الحرارة الكبرى 29 درجة سيليزية.
  • في الأفلاج تكون درجة الحرارة الصغرى 25 بينما درجة الحرارة الكبرى 38 درجة سيليزية.

ومن الجدير بالذكر أن هناك تذبذب في درجات الحرارة في مدن المملكة العربية السعودية، حيث أن هناك عدد من المدن فيها درجات الحرارة منخفضة وبها أمطار غزيرة، وهناك بعض المدن تشهد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير، فقد تصل أغلب المدن الي حوالي 40 درجة سيليزية، ويكون الجو صافي والشمس مشرقة، والله أعلم بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.