تعرف على أفضل 5 هدافين بالدوريات الأوروبية

من الأسئلة الشائعة بين مشجعي كرة القدم هو ” من الأفضل ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو “، لكن بكل تأكيد فإن الإجابة الصحيحة على هذا الجواب هو ما تشير إليه الأرقام والإحصائيات المختلفة ، في هذا المقال نقدم لكم إحصائية بمن هو الهداف الأفضل في القرن الحادي والعشرين في الدوريات الأوروبية الكبرى.

ونقلت صحيفة أس الإسبانية بعض الاحصائيات التي أكدت فيها تفوق البرتغالي كريستيانو رونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي، فمنذ انتقال رونالدو لصفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2003م سجل 118 هدف في 292 مباراة خلال ست مواسم.

وظهرت الموهبة التهديفية العالية للدون كريستيانو رونالدو عندما اضم لصفوف ريال مدريد عام 2009م ، حيث سجل 450 هدف في 438 مباراة لعب فيها خلال تسعة مواسم، كما تمكن من تسجيل 85 هدف مع منتخب بلاده البرتغال خلال 154 مباراة.

وبذلك فإن اجمالي اهداف النجم البرتغالي مع يونايتد وريال مدريد 742 هدف في كافة البطولات، بتفوق كبير على ليونيل ميسي الذي سجل خلال مسيرته الكروية التي قضاها بأكملها مع برشلونة 591 هدف خلال 674 مباراة.

ويلي النجمين رونالدو وميسي في المركز الثالث من ناحية التهديف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 268 هدف، ويليه النجم الأوروغوياني إدينوسن كافاني برصيد 245 هدف، بينما يحل في المركز الخامس النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو برصيد 235 هدف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *