التخطي إلى المحتوى

بالطرق الإلكترونية رابط لحجز قطار الحرمين السريع، في الفترة الأخيرة تم توقف قطار الحرمين السريع بسبب القيام بعدد من أعمال الصيانة على القطار، حتى يصبح جاهز لأن هذا القطار يقوم بعمل كبير ومختلف عن باقي القطارات في السعودية، فهو يقوم بنقل الركاب من بداية البلاد إلى أخر محطة في البلاد وفي فترة زمنية قصيرة جداً، لذلك يسمى بقطار الحرمين السريع .

قطار الحرمين السريع

وفي فترة التوقف الأخيرة أدخلت هيئة القطارات العامة إمكانية حجز تذاكر، هذا القطار بصورة إلكترونية كما تم في الوزارات المختلفة في المملكة العربية السعودية، وهذا الأمر أتي بعد النجاح الساحق من قبل التعامل الإلكتروني، ولذلك نحن سنوضح الآن على طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين السريع والرابط الخاص بالحجز لمن يهمة الأمر.

رابط حجز قطار الحرمين السريع

تعرفنا في البداية على ما تم على قطار الحرمين السريع، وسنتعرف الآن على الرابط الخاص بالموقع الرسمي الخاص بهذا القطار على الأنترنت، حيث قامت هيئة السكك الحديدية بالمملكة العربية السعودية بالقيام بموقع خاص ورسمي لجميع الراغبين في حجز تذاكر للسفر في مختلف الأماكن داخل المملكة العربية السعودية.

فالرابط الخاص بهذا الموقع هو سهل وبسيط ولا يأخذ الكثير من الوقت، حتى يتم الدخول إلى هذا الرابط ومع حجز التذاكر يمكن للشخص السفر وقت ما يريد، ولكن بصورة منظمة سواء من خلال الرحلة أو من خلال رقم التذكرة ورقم العربة الخاصة بالقطار.

طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

أما طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين السريع هي طريقة سهلة وبسيطة جداً، فبعد الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتذاكر والذي قمنا بتوضيحه في هذا المقال،8 بعد ذلك يتم فتح الصفحة الكبيرة أمام الشخص المسافر والذي سيقوم باختيار وتحديد الرحلة سواء كانت ذهاب أو ذهاب وعودة معاً.

ثم يقوم الشخص بتحديد مكان المغادرة وهو المكان المتواجد به بكل تأكيد والمحطة التي يرغب في الذهاب إليها، وبعد ذلك يقوم باختيار درجة السفر سواء من الدرجة الأولى أو الثانية، ويحدد تاريخ العودة حسب الرغبة أن كان يريد أن يعود في نفس القطار، كما يجب أن يكتب عدد الأفراد الحاصلين على تذاكر هذه هي طريقة الحصول وحجز تذاكر قطار الحرمين السريع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.