التخطي إلى المحتوى

إن شركة هواوي من أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية وأجهزة المودم حيث صرحت مؤخراً عن أنها تملك نظام تشغيل بديل للأندرويد في ظل التوتر بين الشركة الصينية والولايات المتحدة.

نظام تشغيل جديد من هواوى بديل الأندرويد

وقال الرئيس التنفيذي للشركة. إن هواوي تملك نظام تشغيل خاص بها ومن المفترض أن يكون هو البديل الأول في حال تساعد الأمور مع الولايات المتحدة.

كما قال “ريتشارد يو” الرئيس التنفيذي لهواوي أن الشركة لا تريد أن تعمل على نظام التشغيل الخاص بها لاكن يجب أن نضع كل الاحتمالات.

كما أضاف إن هذا النظام لا ينحسر على الهواتف فقط بل لأجهزة الكمبيوتر والابتوب والجدير بذكر أن نظام تشغيل هواوى يطلق عليه اسم Kirin OS يذكر أيضاً إن هواوى تواصل كل الحلول القانونية لحل المشكلة بين الولايات المتحدة بتقديمها شكوى إلى الحكومة و تنتظر رد المحكمة  الجزئية الفيدرالية في ظل المسيرة القانونية لشركة هواوى.

يبدو أن نظام التشغيل الجديد Kirin OS  لهواوى لا يتمتع بجودة الأندرويد لذلك لا تريد الشركة الشروع في العمل به ومن المعروف أن نظام التشغيل أندرويد يتمتع بشعبية لا بأس بها ومن أكبر أنظمة التشغيل استخداماً وله أداء جيد كما أنه سهل الأستخدام.

والجدير بالذكر أن شركة ZTE قد فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات بسبب عدم  التزامها بالعلاقات التجارية بمنع شركات إنتاج المعالجات من التعامل معها مثل كولاكم لعدة أعوام و معرضة لفقدان رخصة نظام الأندرويد وتخشى هواوى من تكرار هذا المشهد معها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.