قائمة بأفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم…. تعرف عليهم

قائمة بأفضل 5 لاعبين في تاريخ كرة القدم…. تعرف عليهم

يذخر تاريخ كرة القدم بالعديد من المواهب التي حفرت اسمها على مر التاريخ في قلب كل مشجع وعاشق لكرة القدم، وذلك لأنها تعد اللعبة الأكثر شعبية حول العالم منذ خروجها للنور، وفي هذا التقرير سوف نسرد لكم قائمة بأفضل 5 للاعبين لكرة القدم في التاريخ فتابعونا.

افضل 5 لاعبين كرة قدم في التاريخ

  • بيليه:

يعد اللاعب إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو ” بيليه ” أفضل لاعب في كرة القدم على الإطلاق، حيث انه فاز بكأس العالم ثلاث مرات الأولى عام 1958 والثانية عام 1962 والثالثة عام 1970 وحصد ألقاب عديدة طوال حياته المهنية وسجل 760 هدف رسمي، واشتهر بالمراوغة والهجوم الرائع.

  • ميسي:

يعتبر ليونيل ميسي أحد بدون مبالغة من أقوى المنافسين لبيليه على لقب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ويمكن القول بأنه قد يتخطاه إذا ظلت مسيرته الكروية حافلة بالانتصارات، وقد سجل أول هدف له في عامه السابع عشر بعد أن انضم إلى برشلونة في الثالثة عشر من عمره، ويعرف بمراوغاته الفنية وتمريراته الرائعة.

  • مارادونا:

يعد دييجو مارادونا أيضا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في تاريخها، فقد قاد مارادونا منتخبه الأرجنتيني إلى النهائيات من كأس العالم خلال عام 1986، بالإضافة إلى أنه ساهم في قيادة نادي نابولي الإيطالي للفوز بلقب الدرجة الأولى الإيطالي في عامين مختلفين الأول عام 1987 والآخر عام 1990، وهو من اللاعبين التي لن يكررها التاريخ.

  • يوهان كرويف:

تواجد هذا اللاعب في برشلونة وأياكس خلال الستينات والسبعينات، وقد اعتمد كأفضل لاعب أوروبي على الإطلاق، ومن أهم إنجازاته أنه حصد 8 ألقاب من هولندا بالإضافة إلى أنه حقق 7 جوائز البالون الذهبي أو أفضل لاعب في أوروبا، كما حقق 3 كؤووس مع نادي أياكس.

  • كريستيانو رونالدو:

استحق اللاعب كريستيانو رونالدون الإدراج ضمن قائمة أفضل لاعبين في التاريخ، فمنذ انضمامه إلى نادي ريال مدريد تمكن من تحقيق الانتصارات والأهداف الكثيرة، وأغلب أهدافه استثنائية لا يمكن وصفها، وقد أكدت الإحصائيات الكروية أن رونالدو تمكن من تحقيق الهدف الأربعمائة في عامه الثامن والعشرين خلال شهر يناير لعام 2014، وقد استحق لقب أفضل لاعب في العالم في وقت من الأوقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *