الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية برقم العداد من موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة بوابة حياك

الاستعلام عن فاتورة المياه السعودية برقم العداد من موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة بوابة حياك

موقع وزارة البيئة والزراعة السعودي والتعرف على فاتورة المياه، على غرار جميع الوزارات الأخرى في السعودية التي أصبحت تتعامل بصورة إلكترونية كاملة، بدلاً من التعامل الورقي الروتيني الذي أصبح جزء من الماضي في المملكة، هو الأمر الذي ينطبق أيضاً على موقع وزارة البيئة والزراعة في المملكة.

موقع وزارة البيئة والزراعة السعودي

حيث يبحث المواطنين بشكل مستمر على الخدمات التي تم تطبيقها من قبل وزارة الزراعة والبيئة، بالإضافة إلى الاستعلام والتعرف على فاتورة المياة في كل شهر.

خطوات الاستعلام عن فاتورة المياه

يجب أن يتبع المواطن الذي يرغب في الاستعلام عن فاتورة المياة القيام ببعض الخطوات الهامة جداً، في البداية يجب أن يقوم المواطن بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة البيئة والزراعة، وبعد ذلك يقوم باختيار خانة الاستعلام عن فاتورة المياة، ومن ثم سيتم ظهور صفحة تطلب من الشخص تقديم الرقم القومي الخاص به والرقم السري، يتم وضع هذه الأرقام وملأ بيانات الشخص المستعلم وفي خلال دقائق ستظهر الفاتورة.

الاعتراض على فاتورة المياه

بالإضافة إلى ذلك لمن يرغب ويريد الاعتراض على فاتورة المياة، يتم الأمر بنفس طريقة تسجيل الدخول ولكن من خلال اختيار خانة الشكوى والاعتراض إلى وزارة البيئة والزراعة، ثم يدخل الرقم القومى أيضاً والرقم السري والذي يجب أن يتم الاحتفاظ به، فهو الأهم بكل تأكيد ثم ستظهر صفحة أخري يقدم من خلالها هذا الشخص الشكوى الخاصة به، ومن خلال هذه الشكوي من الممكن أن تقبل أو ترفض من قبل الوزارة.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *