التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن إقامة وافد ،  حرص القائمين على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بالسعودية على إطلاق الخدمة الخاصة بالراغبين في عمل استعلام عن أقامة من حيث تاريخ صلاحيتها وانتهائها دون بذل أي مجهود منهم، لذا فقد تم إطلاق الخدمة إلكترونيا عبر الموقع في إطار الحرص على خدمة الزوار بكافة الطرق، فمن خلال هذه الخدمة يستطيع المستعلم إدخال الرقم الخاص بإقامته ومن ثم الاستعلام عن تاريخ انتهائها ومعرفة ما إذا كانت سارية أو منتهية، ومن هنا فإننا سوف نعرض لكم من خلال هذا التقرير طريقة الاستعلام عن الإقامة فتابعونا.

كيفية الاستعلام عن إقامة وافد

يمكن الاستعلام عن الإقامة وافد من حيث مدة سريانها وتاريخ انتهائها وكافة التفاصيل الخاصة بها من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، من خلال الرابط

الاستعلام عن أقامةوافد

وبعدها سوف تفتح نافذة موجود بها حقول تتطلب إدخال بيانات، وهذه الحقول هي إدخال رقم الإقامة، ثم الرمز المرئي أمام المستعلم، وبعدها يتم الضغط على زر عرض، وإذا كان هناك خطأ في إدخالي البيانات فيمكن الضغط على زر مسح ثم إعادة إدخالها مرة أخرى.

طريقة معرفة تجديد الإقامة لوافد من عدمه

يتعرض المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى موقف انتهاء أقامتهم، الأمر الذي يدفعهم إلى إرسال طلب لتجديدها وذلك إلى الجهة التي يعملون بها، ولكن هذا الأمر يستغرق وقتا طويلا يحتاج إلى متابعة طوال الوقت، ولكن يمكن التعرف على هذا بكل سهولة والتأكد من تجيد الإقامة من عدمه، وذلك من خلال الدخول على الرابط السابق واتباع نفس الخطوات.

وعند ملاحظة تغير التاريخ واختلافه على التاريخ القديم فيعني ذلك أن الإقامة حصلت على تجديد وأن مدة الإقامة امتدت، ولكن غذا لم يحدث تغيير في التاريخ وظل كما هو فإن ذلك يعني أن الإقامة لم تتجدد بعد ولم تمتد فترتها.

أهم المعلومات عن الإقامة

  • عند انتهاء فترة الإقامة دون محاول تجديدها، فإن ذلك من شأنه إيقاع غرامة.
  • تعتبر الجهة الراعية هي المنوط بها تجديد الإقامة ودفع الغرامات الناجمة عن إهمال تجديدها ، لذا فغنه يلزم إخطار الجهة المسؤولة عن انتهاء إقامتك لتتولى المسؤولية.
  • من حق الشخص المقيم أن يقوم بنقل رعايته من جهة إلى جهة أخرى ومن كفيل إلى كفيل آخر دون الحاجة غلى إبلاغهم، فقط عليه أن يخط الجهة أو الكفيل الجديد.
  • في بعض الأحيان يحتاج المغترب والوافد إلى المملكة العربية السعودية إلى تغيير الإقامة أو الاستعلام عنها فيقوم بعمل ذلك على هذا الموقع ومن خلال هذه الخدمة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.