التخطي إلى المحتوى

رابط التسجيل في حساب المواطن ، برنامج حساب المواطن هو برنامج سعودي أطلقته المملكة العربية السعودية لمساعدة بعض الفئات، ويمكن تسجيل حساب مواطن جديد ، بعد الإطلاع على الشروط والضوابط التي أقرها البرنامج، ويعمل البرنامج على تقديم الدعم النقدي للأسر السعودية ذات الدخل المنخفض أو المتوسط، ويخفف الأعباء عن المتضررين من الإصلاحات الاقتصادية، ومن خلال بوابة حساب المواطن يمكن لمن يرغب بـ التسجيل بحساب المواطن والحصول على التعويض المادي المناسب لضمان حياة كريمة لهم.

قبل معرفة رابط التسجيل في حساب المواطن ، أعلن الحساب الرسمي للبرنامج على تويتر، أن الفئات المستفيدة من دعم حساب المواطن هي الأسر السعودية الأشد احتياجاً، الفرد المستقل، وأسرة المواطنة المتزوجة من غير سعودي، وأيضاً حاملي بطاقات التنقل، وذلك وفق بعض الضوابط والشروط والشروط التي حددها البرنامج، ويمكن لهذه الفئات التسجيل في حساب المواطن.

موعد نزول حساب المواطن كل شهر

كذلك لا يعرف الكثير من المستفيدين من برنامج حساب المواطن أن موعد نزول حساب المواطن كل شهر ، هو اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ويقوم الحساب الرسمي الخاص بالبرنامج بالإعلان عن موعد صرف حساب المواطن من خلال قنوات التواصل الشرعية، ويمكن للمستفيدين من البرنامج استعلام حساب المواطن برقم الهوية ، والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن أسماء المستفيدين من برنامج الدعم.

تسجيل حساب مواطن جديد

وكان برنامج حساب المواطن قد دعا من يرغب بـ تسجيل حساب مواطن جديد بضرورة الإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالبرنامج، وحدد بعض الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين، من برزها أن يكون المستفيد سعودي الأصل والمنشأ، على أن يستثنى من التسجيل أبناء وبنات الزوجة أو الزوج الغير سعودي، وحاملي بطاقات التنقل كما سبق وتم الإشارة، بالإضافة إلى ألا يقيم المستفيد خارج المملكة لمدة أكثر من ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى عدم وجود المستفيد من البرنامج في دور الإيواء أو السجون، وأن تتوافق بيانات الدخل مع بيانات الجهات المعلن عنها.

رابط التسجيل في حساب المواطن

هذا ودعا البرنامج الأفراد أو الأسر السعودية المستفيدة إلى التسجيل من خلال رابط التسجيل في حساب المواطن ، وذلك عبر كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، وأكد أن معايير استحقاق دعم حساب المواطن تعتمد على إجمالي دخل الأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وأعمار التابعين إن كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تحديث: الجدير بالذكر أن البرنامج كان قد أطلق تطبيق حساب المواطن على أجهزة الجوال، وذلك من أجل التسهيل على كافة المستفيدين من البرنامج، ويمكن للمستفيد من البرنامج الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالدفعات، وكافة المعلومات والبيانات التي يحتاج لها المستفيد.

تحديث: أعلن برنامج حساب المواطن من خلال الحساب الرسمي أن التسجيل مستمر في البرنامج حتى هذه اللحظة وذلك من خلال رابط حساب المواطن تسجيل ، ولفت أنه يمكن التسجيل كفرد مستقل من خلال البوابة الإلكترونية، ومن ثم تعبئة البيانات وتقديم الطلب.

تحديث: أعلن حساب المواطن عن صدور نتائج الأهلية للدفعة السابغة عشر، دفعة شهر أبريل لعام 2019، وأوضح أنه يمكن التحقق من الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

تحديث: نشر الحساب الرسمي للبرنامج تذكيراً أوضح فيه أن موعد صرف حساب المواطن يتبق له 8 أيام، على أن يكون موعد الصرف يوم 10 أبريل لعام 2018، الموافق الأربعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.