موعد الاختبارات التحصيلية 1441 وخطوات قبل الاختبار التحصيلي عن بُعد

موعد الاختبارات التحصيلية 1441: يعتبر نظام قياس من الأنظمة التي تسعي الدولة السعودية إلي تطويرها لكي تحسن من مستوي أدائها ومن مستوي الطالب (من الابتدائية وحتي الثانوية) والمعلم السعودي عن بقية العالم، حيث يعمل نظام قياس علي تنمية قدرات الطالب لكي يكون الأفضل في جميع المراحل التعليمية وصولاً بمرحلة التعليم العالي حتي يكون قادر ومناسب لسوق العمل أيضاً وذلك تحقيقاً لرؤية 2030 المستقبلية.

ألغت وزارة التربية والتعليم السعودية الاختبارات التعليمية، إلي أنه تم اعتماد نتائج طلاب وطالبات الفصل الدراسي الأول كنتيجة للفصل الدراسي الثاني، ويعد ذلك نجاح لكل طلاب المملكة ودخولهم إلي المرحلة التعليمية الأعلي، إلا أنه القرار لا يشمل طلاب الثانوية العامة والمستوي السادس إلا أنهم لهم معايير أخري.

موعد الاختبارات التحصيلية 1441

هناك العديد من البحث من خلال الطلاب وأولياء الأمور حول موعد اجراء الاختبارات التحصيلية والتي أشار إليها المركز الوطني للقياس والتقويم، علي أن يكون في شهر شوال القادم ولكن علي أن يتم تحديد الموعد النهائي للاختبارات طبقاً للأحداث الجارية بسبب انتشاء جائحة كورونا المستجد.

الاستعلام عن نتائج قياس القدرات العامة الورقية _الفترة الثانية_ 1441 هـ

ادخل من خلال رابط نتائج قياس سواء للطلاب أو المعلمين وذلك من خلال صفحة المعلومات الشخصية وتحديد النتائج التي تحتاج لمعرفتها ثم أضغط علي كلمة بحث.

حيث يمكن التحقق من الهوية الشخصية قبل أداء الاختبار عن بُعد (الاختبار التحصيلي) من خلال أن يتم تحديث وتفعيل البريد الإلكتروني الخاص بك، كما يجب التحقق من إثبات الهوية من خلال الكاميرا بالإضافة إلي إضافة نسخة حديثة للتحقق، وفي حال إذا لم يكن هناك إلي إثبات هوية يمكن التحديث لاحقاً.

تقويم التعليم تعلن ثلاث خطوات قبل التحصيلي عن بُعد
تقويم التعليم تعلن ثلاث خطوات قبل التحصيلي عن بُعد

بالفيديو .. شرح طريقة التسجيل في اختبارات قياس

أنواع الاختبارات قياس 1441 هـ

إختصاصات المركز الوطني للقياس

1- يختص المركز بالعمل علي تسجيل الإختبارات والقدرات للطلبة والمعلمين.

2- قياس القدرات للطلاب للإلتحاق بالجامعات السعودية.

3- التدريب علي مختلف الإختبارات سواء للطالب أو المعلم.

4- الإستعلام عن نتائج الإختبارات للقدرات للطلاب وكفاءة المعلمين.

تم الإعلان عن نتائج مواهب الطلاب، وإرسال رسائل علي الهاتف المحمول بالنتائج سواء بالنجاح أو الرسوب.

يمكن الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيل الورقي للفترة الثانية للعام 1441هـ – 2020 م من خلال الموقع الإلكتروني لقياس النتائج، وفي حال وجد أي مشاكل بتسجيل الدخول من أضغط علي استرجاع كلمة السر أو الاتصال علي الرقم الموحد 920033555 أو من خلال QiyasOnline@.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *