التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية بالكويت عن اعتمادها لقرارها الخاص بالانهاء خدمة وعمل اكثر من 365 وافد من العاملين فى عدد من الادارات التعليمة التابعة لها فى محافظات الكويت المختلفة وذلك للبدء فى تنفيذ خطة وسياسة الاحلال واستبدال الموظفين الاجانب بغيرهم من المواطنين .

هذا وقد كشفت الوزارة عن انهاء عمل عدد من الاخصائيين الاجتماعيين والمعلمين للعام الدراسى الحالى وغالبيتهم من المصريين العاملين لديها حيث وصلت نسبة المصريين بالقائمة التى تم الاستغناء عن خدماتها الى حوالى 95 فى المئة من الاشخاص المستغنى عن خدماتهم .

وزارة التربية الكويتية

هذا وقد أكدت الوزارة انها سوف تقوم بأبلاغ المعلمين والاخصائيين الذين تم شمولهم بقرار الاستغناء من خلال اليومين القادمين من أجل البدء فى ترتيب الاوضاع بالنسبة لهم وأنهاء كافة متعلقاتهم للبدء فى مغادرة الكويت خلال شهر يوليو القادم .

تطبيق سياسة الإحلال

هذا وقد نشرت بعض الصحف الكويتيه ذات الصيت ان قرار انهاء خدمة المعلمين فى تلك القائمة جاء بناء على طلب من ديوان الخدمة المدنية بالكويت والذى بدء فى تطبيق سياسة الإحلال الخاصة بمختلف وزارة الكويت وبناء على هذا قامت وزارة التربية الكويتيه بأرسال القائمة الى مناطقهم التعليمة من أجل ابلاغ المشمولين بها الامر .

قائمة الاختصاصات بوزارة التربية التى تم تضمينها ضمن سياسة الاحلال

ومن ضمن القائمة التى تمت تضمينها وفق سياسة الاحلال الكويتيته والتى تذكرنها بما تقوم به المملكة العربية السعودية تحت بند السعودة وتوطين الوظائف الوطنية بالمملكة حيث تسير الكويت على هذا الخطى حيث تم تضمين 7 اختصاصات هذا العام على ان يتم زيادة بالعام المقبل وهى كتالى :-

  1. تربية إسلامية
  2. اجتماعيات
  3. كهرباء
  4. علم نفس
  5. أحياء
  6. تاريخ
  7. حاسب آلي

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.