التخطي إلى المحتوى

رسوم التأشيرات الجديدة للقادمين والمقيمين، فقد قرر مجلس الوزراء برئاسة السيد محمد بن نايف السماح بالزيارات العائلية، والتعرف علي كل ما هو جديد ويتعلق برسوم التأشيرات الجديدة بالمملكة العربية السعودية، وهذا القرار تم بعد موافقة وزارة الاقتصاد والتخطيط والمالية، وذلك باعتبار أن هذه الرسوم ورادات غير نفطية، وتأتي جميعها لرفع مستوي الاقتصاد، وذلك يتم من خلال فرض رسوم محدة، والاستفادة من الخدمات المقدمة للمقيمين والمغادرين للمملكة العربية السعودية، فمن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا بيان يشمل الرسوم المفروضة للمغادرين من المملكة والإجراءات التي يجب اتباعها.

رسوم التأشيرات الجديدة للقادمين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية 1440

نظرا لفكرة النهوض بالإصلاح الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، كانت تضم هذه الفكرة خطة 2030 فهي ساعدت علي تقلص المصروفات في عديد من المجالات، في حين أن الوزارة قامت بفرض رسوم إضافية لزيادة الواردات، بدلا من اعتبار المواد النفطية مصدر الواردات الوحيد، ورسوم علي تنظيم السفر والقدوم للمملكة العربية السعودية، حيث تنقسم هذه الرسوم الي:

  1. رسوم دخول المملكة لمرة واحدة فقط: تختص بذلك نظام يسمي نظام الاستقدام وهي تفرض علي من يدخل المملكة العربية السعودية لمرة واحدة، وذلك بقيمة 2000 ريال بالإضافة الي رسوم دخول المملكة 2000 ريال، أي يكون مجموع الرسوم 4000 ريال، فالمملكة العربية السعودية هي لوحدها تلتزم بدفعها عن الحاج للمرة الأولي.
  2. رسوم الدخول المتعدد للمملكة العربية السعودية: تفرض علي من يقوم بزيارة المملكة عديد من المرات، في حين زيارة المملكة لمدة 6 شهور يتم دفع مبلغ 3000 ريال سعودي، أما في حالة زيارة المملكة لمدة سنة واحدة يتم دفع 5000 ريال سعودي، أما في حالة الزيارة لمدة سنتين يتم دفع حوالي 8000 ريال سعودي.
  3. رسوم المرور علي المملكة أثناء السفر: يقوم المسافر بدفع رسوم حوالي 3000 ريال سعودي.
  4. رسوم مغادرة المملكة عبر الميناء: تقدر بحوالي 50 ريال سعودي.
  5. رسوم المغادرة والعودة للمملكة: في حالة أن تكون المغادرة أو العودة خلال 60 يوم يتم دفع 200 ريال، أما ف خلال 6 شهور يتم دفع 200 ريال  خلال أول شهرين، و100 عن شهر شهر لتبلغ 600 ريال سعودي في النهاية لمدة 6 شهور.
  6. رسوم المغادرة والعودة المتعددة: لمدة 3 شهور يتم دفع 500 ريال، وفي كل 3 شهور أكثر يتم دفع 200 ريال سعودي.

شروط السماح بالزيارات العائلية بالمملكة:

  1. يتم تقديم طلب الاستقدام للزيارة العائلية للمملكة العربية السعودية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، حيث تقوم الغرف التجارية بالتصديق عليها.
  2. لا تقل صلاحية جواز السفر عن 6 أشهر من الوقت التي تم تصوير الصفحات الرئيسية فيه.
  3. دفع الرسوم المطلوبة للزيارة العائلية.
  4. يتم إثبات صلة القرابة مع صورة شهادة الميلاد الآباء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.