التخطي إلى المحتوى

بنك التسليف والادخار السعودي، أو بنك التنمية الاجتماعية السعودي الحالي، يقدم قرض للمواطن السعودي للعمل على تحسين معيشته وزيادة دخله المالي عن طريق تلك مساعدة من البنك أو قروض يتم سدادها على أقساط محددة، حيث أن القرض يمكن أن تصل قيمته إلى 60 ألف ريال سعودي، وتخص تلك القروض شريحة معينة في المجتمع السعودي وليس كل الفئات، حيث تخاطب أصحاب الحرف والمشاريع التجارية الصغيرة، كما إنها تمنح للمقبلين على الزواج لبناء أسرة ذات مستوى معيشي مقبول، كما يوفر قرض بنك التسليف فكرة الادخار سواء للأفراد أو المؤسسات الاجتماعية.

شروط قرض الأسرة

يوفر بنك التنمية الاجتماعية عدد من برامج القروض المختلفة المتعددة الأسباب، حيث يشمل 3 أنواع قروض قرض للزواج وقرض الأسرة وقرض الترميم، وأكثر القروض المطلوبة من جانب بنك التسليف قرض الأسرة، حيث أنه يشمل فئة كبيرة من المواطنين السعوديين ودخلهم المالي منخفض، كما يمكن للرجال التقديم في طلب قرض الرجال من منتج أهل، فالقرض يمنحهم فرصة للحصول على مصدر مالي جديد لتحسين معيشتهم، ومساعدتهم في تحمل أعباء الحياة، واليوم سنتعرف على شروط التقديم في قرض الأسرة للشباب ورابط التقديم في قرض الأسرة عن طريق بنك التنمية الاجتماعية، حيث أن شروط التقديم في قرض الأسرة تتمثل في الأتي:

  • يجب أن لا يتعدى نصيب الفرد من دخل الأسرة 2000 ريال بعد تقسيم دخل رب الأسرة على أفراد الأسرة.
  • الابن الذي لم يتجاوز عمره 24 سنة يحتسب من الأسرة.
  • يجب أن لا يكون الابن قبل 24 سنة لا يعمل موظف أو متزوج حتى يتم احتسابه.
  • قرض المرأة حيث أن للمرأة الحق قي تقديم طلب قرض الأسرة في حالة كانت أرملة أو تعول طفل أو مطلقة.
  • يجب أن يكون المتقدم للقرض موظف أو كان موظف ومتقاعد أو يعمل في احد الدوائر الحكومية أو القطاع الخاص.
  • أن لا يكون قد استفاد من القرض مرة سابقة.
  • يجب وجود ضمانات لسداد القرض ويثبت ذلك.

شروط قرض الأسرة للزوجة المهجورة

  1. في حالة كانت الزوجة مهجورة من الزوج يجب إثبات ذلك بصك شرعي أو لشهادة معتمدة من جانب البنك موقعة من 2 من أقارب العصب كالأب أو العم أو الأبناء أو مثل ذلك.
  2. لا يقل عمر السيدة طالبة القرض المهجورة عن 30 سنة، ولا يقل عمر الأبناء عن سنة واحدة.
  3. إحضار مستندات الطلب مرفق معها صك الإعالة.
  4. لن يتم قبول شهادة زوج مقدمة طلب القرض المهجورة منه.
  5. يجب حضور الشهور من العصب الموقعين لفرع البنك ويقوموا بالتوقيع أما موظف البنك، ويقوم الموظف بالتأكد من هويتهم، ثم يوقع الموظف على الطلب بثبات عملية التحقق باسم وتوقيع الشهود، ويختم في النهاية بختم الفرع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.