إعلان موعد إيداع الدفعة 28 لمستحقي دعم حساب المواطن 1441

حساب المواطن يعتبر من أهم المواضيع التي يترقبها المواطنون السعوديون الآن في جميع أنحاء المملكة حيث لم يعد يفصلنا سوى أقل من 24 ساعة  على إيداع الدعم للدفعة الـ 28 من حساب المواطن ، فمن المقرر بدء صرف الدعم المالي الخاص والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في الساعات الأولى من صباح يوم غد الثلاثاء الموافق 10 من مارس ،وقال برنامج حساب المواطن اليوم ، إنه سيتم إيداع الدفعة الثمانية والعشرين لمستحقي الدعم من مستفيدي البرنامج.

ويكون المستفيدين من البرنامج من  الفئة الأساسية المستفيدة وهي الأسر السعودية أو الفرد السعودي المستقل بسكن خاص ،كما سيشمل أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي وكذلك حاملي بطاقات التنقل

ويعتبر حساب المواطن البرامج الهامة التي تم إطلاقها من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية والتي أطلقت باب التسجيل في حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية مع بداية شهر فبراير يوم الأربعاء الموافق 1/2/2017، مع تأكيد الوزارة بإضافة مستفيدي الضمان بشكل تلقائي دون حاجتهم للتسجيل.

وأنشئ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، والتي نتجت عن ارتفاع أسعار الكهرباء وبعض المنتجات في الفترة الأخيرة.

أهداف حساب المواطن

  • تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية على المواطنين في جميع أنحاء المملكة والتي أثرت على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية.
  • تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

شروط حساب المواطن

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.
  • أن يقيم المستفيد من حساب المواطن بشكل دائم في المملكة، بحيث لا يقيم خارج المملكة لمدة 90 يوماً خلال أل 12 شهراً الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد من حساب المواطن في أياً من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وأضاف البرنامج، في رده على استفسار مستفيد أنه في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديه يجب التوجه للبوابة الإلكترونية من خلال حسابه والتعديل على البيانات ليتم دراستها والتحقق منها ودراسة استحقاقه مرة أخرى.

حساب المواطن الدفعة 28 الجديدة

وتبدأ إدارة حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي إيداع الدعم في الحسابات البنكية للمواطنين المستفيدين من البرنامج للدفعة 28، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع، ويمكن الاستعلام، ومن ناحية أخرى تجيب خدمة عملاء دعم المواطن عن الكثير من الأسئلة التي تتلقاها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و الأسئلة أخرى مثل كيفية تعويض المستفيدين عن فرق زيادة أسعار الكهرباء.

أما بخصوص حساب المواطن الحاسبة التقديرية معرفة قيمة الدعم بمجرد صدور نتائج الأهلية وتواصل عرض نتائجها لم يرغب في التأكد من قيمة الدعم المخصص له.

رابط التسجيل والاستعلام حساب المواطن

ويتم الاستقطاع من دعم حساب المواطن في حال تجاوز مجموع الأيام التي يكون فيها المستفيد الرئيسي أو أحد التابعين خارج المملكة لأكثر من 90 يوم، سواءً بشكل متواصل أو متقطع بدءاً من تاريخ إقرار سياسة البرنامج. ويمكن التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعة القادمة من الدعم لشهر أبريل متاح الآن.

الجدير بالذكر أنه مع بداية فتح أبواب البنوك والمصارف الرسمية في المملكة وبعد صدور النتائج الأهلية الدفعة الجديدة بشكل رسمي ووضع قيمة كل دعم في حسابات المواطنين، وإذا وجد أي استفسار أو إي شكوى يمكن للمستفيد الاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن.

والجدير بالذكران البرنامج في مارس 2019 اطلق تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *