الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة 1445 من خلال موقع وزارة العمل السعودية الرسمي

الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة 1445 من خلال موقع وزارة العمل السعودية الرسمي

الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة ، هي خدمة تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال مكاتبها الموجودة في جميع أنحاء المملكة وأيضا عن طريق بوابتها الإلكترونية من اجل توفير الجهد والوقت للمواطنين الوافدين والمقيمين داخل الأراضي السعودية حيث ان المملكة تسعى دائما لتوفير كل سبل الراحة وكل الخدمات الإلكترونية  مثل الاستعلام عن وافد برقم الإقامة وغيرها من الخدمات لمواكبة الدول العالمية والعصر التكنولوجي وأيضا توفير الوقت لكل الموظفين والعاملين في الشركات بالقطاع العام والخاص ومن خلال موقع ثقفني سوف نشرح لكم طرق الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة .

الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة

من الخدمات التي يبحث عنها العديد من المقيمين بالمملكة خدمة الاستعلام عن موظف وافد لأنها تخدم جميع الوكلاء بالمملكة لمعرفة الكثير من المعلومات التي تتعلق بالعامل الوافد داخل المؤسسات والشركات ويمكن أيضا الاستفسار عن عامل وافد برقم الإقامة والحدود كل هذا من الخدمات الإلكترونية الذي يقدمها موقع العمل السعودي بالإضافة إلى الاستعلام عن وافد هارب برقم الإقامة .

من خلال الموقع الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودي يمكنك إدخال رقم الإقامة وكلمة المرور الخاصة بك لمعرفة كل المعلومات عن الوافدين والمقيمين بالمملكة وقد نبهت وزارة الداخلية السعودية أن على كل وافد أو مقيم سداد رسوم تجديد الإقامة حتى لا يقع تحت طائلة القانون .

خطوات الاستعلام عن وافد هارب

الاستعلام عن وافد هارب برقم الحدود

يعتبر الاستعلام عن وافد هارب برقم الحدود هو نفس طريقة طريقة الاستعلام برقم الإقامة ولكن يستخدم عند فقدان رقم الإقامة فيستبدل برقم الحدود فعليك بدل اختيار الخانة الخاصة برقم الإقامة عليك اختيار الخانة الخاصة برقم الحدود ثم الجنسية ورقم التحقق وبعدها سيظهر لك كل المعلومات .

استعلام عن وافد وبلاغ الهروب برقم الإقامة عبر وزارة الداخلية

تسوية أوضاع وافد هارب

على الوافد الهارب يتوجب عليه اتخاذ كل الاجرائات اللازمة لتسوية أوضاعة القانونية في المملكة العربية السعودية وعلى كل وافد هارب تسوية أوضاعة القانونية ليتمتع بكل الصلاحيات المقدمة له ويمكن تسوية أوضاعة من خلال تسليم نفسه ويكون الوافد الهارب تحت حماية حملة وطن بلا مخالف وهى التي تعمل على تسوية أوضاع الهاربين زلا يتم تطبيق أي غرامات على الهاربين في حالة تسلم نفسهم .

حملة وطن بلا مخالف

أنشأة المملكة العربية السعودية حملة وطن بلا مخالف للقبض على الوافدين المخالفين لنظم الإقامة والعمل وترحيلهم فور الإمساك بهم كل هذا من اجل توفيق أحوال المقيمين والوافدين داخل المملكة ومن اهم المستهدفين من تلك الحملة هم .

  • المقيمون في المملكة بطرق غير شرعية
  • من انتهت إقامتهم
  • الحاصلين علي تأشيرات حج وعمرة و ظلوا مقيمين في المملكة
  • من قاموا بتأدية الحج دون التقدم بطلب تأشيرة .

كيفية تقديم بلاغ هروب عبر بوابة أبشر

يجب أولا الدخول على موقع وزارة الداخلية ابشر وتسجيل الدخول وبعد ذالك الدخول على الخدمات الإلكترونية الجوازات والضغط على التبليغ ثم التأكيد على البلاغ وتكون بذالك قدمت على بلاغ هروب عبر ابشر .

استعلام عن بلاغ هروب من وزارة العمل

هي احد الخدمات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم الإقامة ومن خلالها يستطيع صاحب العمل أو الكفيل تقديم طلب من خلال الموقع الرسمي لمكتب العمل انه هناك حالة هروب وافد من المنشأة الخاصة وسوف يتم اتخاذ كل الاجرائات اللازمة .

خدمات مكتب العمل

وغيرها من الخدمات المقدمة من مكتب العمل السعودي بالمملكة لكل من المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا وذالك لتسهيل الأمر عليهم بطريقة إلكترونية وبسيطه .

استعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة

هي احدي الخدمات المقدمة من المملكة العربية السعودية الخدمات الإلكترونية ولابد من المستعلم أو الكفيل الدخول على  خدمة استعلام عن بلاغ هروب من الكفيل وملي كل البيانات الخاصة داخل الرابط والنقر على كلمة بحث وسوف تظهر لكل نتيجة الاستعلام عن بلاغ العروب برقم الإقامة .

طريقة الاستعلام عن بلاغ هروب

الاستعلام عن بلاغ هروب عبر ابشر

يمكن الاستعلام عن بلاغ هروب أيضا من خلال موقع ابشر وزارة الداخلية السعودي من خلال الخطوات التالية.

  • أولا عليك الدخول إلى موقع ابشر وزارة الداخلية الالكترونى.
  • اختيار خيار الاستعلام عن وافد هارب.
  • كتابة رقم الإقامة في الخانة المخصصة لذلك الظاهرة على نافذة الموقع.
  • الضغط على كلمة بحث.
  • الانتظار قليلا حتى يتم إظهار معلومات والبيانات الخاصة بالعامل الهارب.

الاستعلام عن موظف وافد

تعتبر من الخدمات الهامة التي توفر جميع المعلومات عن رقم العامل الوافد أن كان موجود بالعمل ام لا هل ترخيص العمل بالشركة التي يعمل بها صالح ام منتهى وكل المعلومات الأخري عن العامل الوافد تجدها في خدمة الاستعلام عن موظف وافد التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية والتي تقدم خدمات اخرى عديده .

رابط وطريقة استعلام عن موظف وافد

نتعرف معكم على خطوات الاستعلام عن موظف وافد من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتسهيل الأمر على المستعلمين وهى كالآتي .

  • الدخول لرابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموجود أعلاه .
  • الاستعلام عن موظف غير سعودي
  • قم بإدخال البيانات في الحقول المتوفرة (رقم الحدود، رقم الإقامة، رقم جواز السفر).
  • ادخل رمز التحقق في المربع السفلي واضغط علي بحث.
  • بعد ذلك ستري في أسفل الصفحة معلومات تفصيلية عن موظف وافد .

الاستعلام عن نقل كفاله عامل وافد

هي احدي الخدمات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل إلكتروني حيث كان في السابق لابد من الذهاب إلى مكاتب العمل المنتشرة في جميع أنحاء المملكة من اجل نقل الكفالة أما الآن بشكل إلكتروني تستطيع نقل كفالتك بطريقه سهله وبسيطه.

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد

  • الدخول علي الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودية.
  • تسجيل الدخول في الموقع باستخدام أسم المستخدم وكلمة السر.
  • الضغط علي أيقونة استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة.
  • يقوم المسجل بتعبئة البيانات المطلوبة وهي (الاسم – رقم الحدود – رقم المنشأة التي سوف يتم نقل كفالة الشخص إليها – حالة المنشأة مع تحديد النطاق الجغرافي).
  • الضغط علي أيقونة البحث .

موقع وزارة العمل السعودية

يعتبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني، من اهم المواقع التي تقدم اهم الخدمات الإلكترونية لكل من المواطنين والمقيمين، ومن اهم هذه الخدمات الاستعلام عن موظف وافد، الاستعلام عن وافد هارب برقم الاقامه، وغيرها من الخدمات الأخري التي تقدم بشكل إلكتروني دون الذهاب على مقر وزارة العمل السعودية أو مكاتب العمل المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *