التخطي إلى المحتوى

نرصد لكل متابعين موقع ثقفني اخر الأخبار المتعلقة بحساب المواطن، فقد يترقب المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد نزول الدفعة الجديدة من الدعم المستحق، الذي من المفترض أن يكون موعد نزوله في 10 مارس الحالي، حيث تبقي حوالي 8 أيام علي موعد صرف الدعم، وهذا اليوم الموافق يوم الأحد القادم، ومن خلال الرابط الخاص بحساب المواطن يتم التسجيل للدفعة السابعة عشر 17 والتي من المفترض ايداعها في العاشر من شهر ابريل القادم، ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن هو من أكثر البرامج حكومية التي تساعد المواطن، وتقوم بتخفيف الأعباء عن الأسر السعودية، حيث انه يقوم بخدمة المواطنين من خلال تقديم الدعم المادي لأصحاب الدخل المنخفض، وذلك وفقا للشروط الخاصة بحساب المواطن والفئات المستحقة.

شروط الأهلية في حساب المواطن

  1. يشترط أن يكون الشخص المقبل علي التسجيل سعودي الجنسية، ويستثني منهم: ابن وابنة المواطنة والزوج والزوجة غير السعودية، وحاملو بطاقات التنقل.
  2. أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، اي يفترض عدم اقامته خارج المملكة لأكثر من 90 يوم خلال 12 شهر الماضي.
  3. يشترط عدم وجود المستفيد من الدعم في السجون أو اي من دور الإيواء الحكومية.
  4. يشترط أن يتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  5. تعتمد معايير الاستحقاق علي إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين اذا كانت اكبر أو اقل من 18 عام.

رابط حساب المواطن للاستعلام عن الدفعة القادمة

نعرض لكم من خلال هذا المقال الرابط الالكتروني الخاص بحساب المواطن، حيث يمكن من خلاله الاستعلام عن نتائج الأهلية، ويمكن التسجيل في الدفعة القادمة المقرر صرفها في شهر ابريل يوم 10 من الشهر، وللاستعلام أو التسجيل من خلال الرابط الرسمي لحساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.