التخطي إلى المحتوى

التسجيل في الضمان الاجتماعي ، تحرص المملكة السعودية علي حماية المواطن السعودي وتوفير الدعم الكامل للفئات الأكثر احتياجا والأقل دخلا، ويعتبر برنامج الضمان الاجتماعي ، المقدم من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لحماية الأسر من غلاء المعيشة والقيمة المضافة، ويتم التقديم عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة في معاش الضمان الاجتماعي ، وبعد توافر الشروط في مقدم الطلب يصرف مبلغ شهري للمستحق.

التقديم في الضمان الاجتماعي

التقديم في الضمان الاجتماعي ،يتم التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي، من خلال أيقونة خدمة معاش الضمان الاجتماعي، أما في وضع الحالات الاستثنائية يجب أن يذهب المواطن إلي وكالة الضمان لدراسة حالة بشكل مستقل، ويجب علي كل من تنطبق علية شروط الضمان الاجتماعي أن يقوم بكتابة بياناته بشكل صحيح.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

التسجيل في الضمان الاجتماعي ، يجب علي المستفيد متابعة طلبة من خلال خدمة طلباتي الموجود داخل الموقع الخاص بالوزارة ، ويستطيع أيضا الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل ، في الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية ويجب أن يراعي المقدم أثناء التقديم عدة أشياء نوهت عنها الوزارة حتي يضمن نجاح التسجيل وهي كالأتي.

  • يمتلك حساب بنكي.
  • أن يكون لدي مقدم الطلب هاتف جوال.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي

ليتمكن المواطنين من التقديم يجب الدخول إلي رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي ، ويتم التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي إلكترونيا.

صرحت وزارة العمل أن سبب عدم صرف أو انخفاض مبلغ الدعم للفئات المستحقة يرجع إلي خلل تقني وسيتم علاجه وسيتم صرف المبالغ المستحقة بأثر رجعي بعد علاج الخلل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.