التخطي إلى المحتوى

اصدار جواز سفر سعودي جديد للاطفال برقم الهوية ، وإجراءات استخراج الجواز الجديد من خلال بوابة الخدمات الالكترونية ابشر رابط وزارة الداخلية الرسمي عن طريق النت، فهناك تساؤلات كثيرة يتم طرحها حول موضوع كيفية إصدار جواز سفر سعودي للأطفال الأقل من 15 عام ولكنها ليست بالإجراءات الصعبة أو المعقدة ولكنها قد لا تتجاوز اليوم بعد تحضير الأوراق، ما عليك إلا استخدام موقع أبشر الالكتروني وإنهاء معاملات الطلب تيسيراً من المملكة على مواطنيها وتوفيرا للوقت والمجهود، لذا نقدم شرح تفصيلي عن خدمة الحصول جواز السفر السعودي للتابعين بالمملكة.

اصدار جواز سفر سعودي للاطفال

أما عن الأوراق المطلوبه لاصدار جواز السفر للأطفال ويستلزم تقديمها من أجل الموافقة على طلب استصدار الجواز، فهي كالآتي:

  • سداد رسوم إصدار جواز السفر الكترونيا إما عن طريق حسابك البنكي أو عن طريق الصراف الآلي.

التمكن من حجز  أو الغاء حجز موعد الجوازات عبر نظام ابشر الأعمال الكترونياً. حضور ولي الأمر بنفسه.

  • وجود الطفل بنفسه إذا أتم الخمسة عشر عام مع الهوية الوطنية له.
  • تقديم أصل وصورة بطاقة العائلة.
  • صورتين شخصيتين حديثتين للطفل بخلفية بيضاء.

تقوم بتعبئة النموذج الخاص بذلك بجميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح لضمان عدم صحة المعلومات المدرجة وتفادي إعادة الطلب مرة أخرى، لعدم استيفاء بياناته.

تسجيل دخول ابشر بوابة الخدمات الالكترونية

طريقة اصدار جواز سفر سعودي جديد ، يجب عليك تسجيل الدخول على الموقع الرسمي بوزارة الداخلية السعودية والتسجيل في نظام أبشر مستخدم جديد إذا كانت أول مرة، في حين لو كنت تمتلك حساب مسبق تدخل مباشرة من قائمة خدمات الجوازات، وتختار إصدار جواز السفر الجديد للتابعين ثم تمام باقي الخطوات المطلوبة واختيار طريقة استلام الجواز.

نوهت المديرية العامة للجوازات السعودية عن وجوب متابعة الموقع الالكتروني الخاص بها للأهمية، من أجل معرفة أخر ما يرد من تصريحات رسمية عبر وزارة الداخلية فيما يتعلق بإجراءات إصدار جواز سفر سعودي للاطفال بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.