التخطي إلى المحتوى

تغيير مهنة وافد، حيث أتاحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية توفير خدمه التعديل الوظيفي لجميع المواطنين المقيمين والمغتربين داخل المملكة من خلال صاحب العمل أو الكفيل، من خلال عدة خطوات عبر  الوقع الرسمي لـوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  بالسعودية، ثم اتباع الخطوات الصحيحة للتمكن من تغيير مهنة وافد عن طريق إدخال رقم الإقامة أو السجل المدني للفرد المقيم أو المغترب.

الاستعلام عن موظف وافد

اصدار رخصة عمل برقم الاقامة

سداد قيمة فاتورة الكهرباء بالسعودية

تغيير مهنة وافد بالسجل المدني وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية

دون الحاجة للذهاب إلى مكاتب وزاره العمل ، يمكنك الدخول مباشره إلى وزاره العمل والتنمية الاجتماعية ثم عليك بإدخال البيانات المطلوبة لتعديل المهنة والتحقق من البيانات قبل إرسالها إلى الموقع إلكتروني المرفق برابط الخدمة.

تعديل  مهنة وافد برقم الإقامة

وهناك عدة ضوابط وشروط طرحتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية لتعديل مهنة وافد، حيث يجب ان يبقي المغترب مقيما في المملكة العربية السعودية ولم تنته فتره إقامته بعد ولم يتم دفع أي من المخالفات المرورية لمقدم الطلب، وفي حال كان المغترب بالعمالة المنزلية ، سواء كان سائقا أو خادما ، فان هذه الخدمة لا تطبق عليه. وفي حالات أخرى ، تقوم وزاره العمل بالموافقة علي الطلب ويسجل العامل في مكتب العمل منذ بداية عمله في المهنة الأصلية حال تم دوامه لثلاثة أشهر تقريبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.