التخطي إلى المحتوى

تفويض مستخدم للمركبة برقم الهوية الكترونيا ، عبر تسجيل الدخول على نظام أبشر بوابة الخدمات الالكترونية وكيفية إضافة مستخدم للمركبة للمقيمين الكترونيا في السعودية، ففي البداية كان أصحاب المركبات يذهبون إلى المرور بأنفسهم عندما يريدون إضافة مستخدم لمركبتهم الخاصة، ويملئون النماذج ويسلمها للموظف السعودي ويكمل الإجراءات، ومن بعد ذلك قامت وزارة الداخلية السعودية بتشغيل نظام أبشر ومن خلاله أصبح صاحب المركبة يقوم بعمل التفويض وقت ما يريد ولأي شخص يريده، وبذلك تكون قد قامت بتوفير الوقت والجهد لهم.

تفويض مستخدم للمركبة 1440

يجب يتوفر عدد  الشروط حتى يتاح إضافة مستخدم لإحدى المركبات خدمة ” كيفية عمل تفويض قيادة سيارة من مقيم لمقيم” من أهمها:

المخالفات المرورية على السيارة تسجل على المستخدم الفعلي في حال عدم وجود مفوض بالقيادة ولا يمكن إضافة أكثر من مستخدم فعلي للمركبة، لا يتاح إضافة مستخدم لو كانت الاستمارة منتهية، أو ليس لديها تأمين كما يشترط عدم قيادة المستخدم خارج المملكة ويسمح بإضافة قائد فعلي للمركبات التي تتمتع برخصة قيادة خاصة فقط وسارية أيضاً.

تفويض سيارة للمقيمين موقع وزارة الداخلية

يسمح للمواطن السعودي بإضافة المستخدم الفعلي لمواطن سعودي أو لمكفوله فقط في حين ولا يستطيع المقيم إضافة المستخدم السعودي، كما يسمح بتضمين مفوض له مقيم يحمل تأشيرة خروج نهائي ويمنع عليه اضافة المفوض لو كان يقيم خارجاً، إلا إذا كان يحمل تأشيرة خروج وعودة.

ومن الاشتراطات الأساسية المتطلبة من أجل تفويض مستخدم للمركبة برقم الهوية الكترونيا عبر النت، كون مفوض السيارة يمتلك سجل بوزارة الداخلية السعودية، ولا يكون هناك مخالفات على صاحب السيارة.

الاستعلام على مركبات أنا مفوض عليها

قواعد وضوابط وزارة الداخلية السعودية قابلة للتغييرات من آن لآخر وقتاً لما تقتضيه قواعد المرور السعودي، لذا وجب التنويه عن ضرورة متابعة الموقع الرسمي للوزارة حال ورود أي تعديلات حول إجراءات التفويض للمركبات بالمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.