الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة أون لاين

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة أون لاين

الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة في المملكة العربية السعودية هي من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من المقيمين المغتربين في المملكة وأيضا البحث عن خطوات سهلة وبسيطة لتنفيذ الاستعلام بشكل صحيح، ومن هنا يلجأ المقيمين في المملكة العربية السعودية والعاملين إلى استخراج هذه التأشيرة من أجل السفر إلى بلادهم في العطلات والإجازات، ومن ثم العودة مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية وذلك من أجل الدوام على العمل.

نظام أبشر الإلكتروني هو نظام متكامل من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والذي يقدم لكافة المواطنين والمقيمين بداخل السعودية العديد من الخدمات الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، ويمكن من خلال النظام التابع لوزارة الداخلية الاستعلام عن مخالفات المرور وإصدارات تأشيرات خروج وعودة لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل سهل ومبسط بدون الذهاب إلى مراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية.

وهذه الخدمة تعتبر من الأمور البسيطة التي أصبح من السهل عملها بشكل سريع بدون أن تتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد في تحضيرها، وذلك عن طريق الخدمات الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت، والتي تساهم بشكل كبير في توفير خدماتها المتعددة وأيضا الراحة للعملاء، والكثير يحتاج لعمل التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة سواء كان للعمال، أو للزوجة والأبناء، الكفيل وأيضا المقيم في المملكة العربية السعودية بهدف العمل.

ويوجد العديد من الطرق المختلفة، والتي يتم من خلالها الاستعلام عن صدور التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة، وذلك لأن وزارة الداخلية السعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة، والتي يمكن من خلالها التعرف على صدور تأشيرة الخروج والعودة بمنتهى البساطة، مع توفير الوقت والجهد.

في حالة كون المستعلم عن تأشيرة خروج وعودة وافد إلى المملكة العربية السعودية عليه أن يكون ملم ببعض المعلومات التي سوف يحتاجها للاستعلام وهي رقم الإقامة الخاصة به ورقم الهوية الخاصة بالكفيل الذي يكفله ورقم جواز السفر ورقم تأشيرة الخروج والعودة وذلك من خلال بوابة أبشر التي توفر عدد كبير من الخدمات مثل الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة، ففي حالة توافر جميع هذه المعلومات من السهل على الوافد أو المقيم الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة وذلك من خلال خطوات قليلة.

يتطلب على كل شخص يرغب في زيارة اليابان لمدة قصيرة لا تتجاوز 90 يوماً الحصول على تأشيرة مسبقة في الحالات التالية :

  • السياحة وزيارات العمل والرحلات الاستطلاعية وحضور الدورات التدريبية لفترة قصيرة.
  • حضور المؤتمرات والندوات وبرامج التبادل الثقافي والعلاج في المستشفى.
  • المشاركة في المنافسات والفعاليات الرياضية وحضور المعارض والمهرجانات.
  • زيارة الأقارب والأصدقاء والمعارف ومرافقة الزوج.

ويوجد العديد من الطرق المختلفة، والتي يتم من خلالها الاستعلام عن صدور التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة أون لاين، وذلك لأن وزارة الداخلية السعودية تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المختلفة ومن أهم المصادر التي تقدم من خلالها الكثير من الخدمات اللازمة للمواطنين والمقيمين والوافدين، ومن بين تلك الخدمات صدور تأشيرة الخروج والعودة والتي أصبح يتم إصدارها بمنتهى البساطة، مع توفير الوقت والجهد، ومن بين طرق الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة الآتي:

طريقة الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة

وكما ذكرنا أن هناك عدة خطوات سهلة سوف نقوم بشرحها خلال السطور التالية حتى يتم الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة بشكل صحيح.

1- يتم الدخول على الصفحة الرئيسية الخاصة بوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية، ومن ثم يتم الدخول على المديرية العامة للجوازات السعودية.

2- بعد ذلك يتم الدخول على القسم الخاص بالاستعلام عن التأشيرة الخاصة بـ الخروج والعودة

3- بعد ذلك يتم ظهور صفحة تحتوي على خانتين، وفي كل خانة من هاتين الخانتين يتطلب وضع بيانات.

4- الرقم الخاص برقم الاقامة التابعة للشخص الذي يستعلم عن التأشيرة، أو الرقم الخاص بجواز السفر الخاص بالشخص، أو الرقم الخاص بالتأشيرة، ولابد من الاختيار ما بين هذه الاختيارات.

5- يتم بعد ذلك التوجه إلى الخانة التالية، والتي يكون مكتوب عليها القيمة الثانية، وهذه القيمة تتطلب من الشخص المتعلم الاختيار ما بين رقم الإقامة الخاص بالمتعلم، أو رقم جواز السفر الخاص بالشخص المقيم، أو الرقم الخاص بالتأشيرة، وأيضًا الاسم الخاص بالشخص أو تاريخ الميلاد، وأيضًا تاريخ انتهاء التأشيرة أو التاريخ الخاص بانتهاء الإقامة، ويتم الاختيار من بين هذه الاختيارات على حسب الرغبة.

6- بعد ذلك يتم الضغط على كلمة تحقق، وهذه الكلمة نجدها مباشرة أسفل اختيار القيم.

7- بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى التفاصيل التي تخص التأشيرة الخاصة بالمتعلم مباشرة، والتي من بينها اسم الشخص المستلم بالكامل، وأيضًا رقم جواز سفره، ورقم التأشيرة، وتاريخ صدور التأشيرة، وأيضًا التاريخ الخاص بانتهاء التأشيرة، وتاريخ العودة إلى المملكة، والمدة الخاصة بالتأشيرة، وهذه التواريخ تكون بالتاريخ الهجري وأيضًا الميلادي.

وبعد اتباع هذه الخطوات بشكل صحيح يكون قدم تمت عملية الاستعلام صدور تأشيرة خروج وعودة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *