التخطي إلى المحتوى

موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي هي من الأشياء التي ينتظرها الكثير من المستفيدين من إعانات رواتب ومعاشات الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وتصدر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بيان رسمي يوضح فيه كافة المستجدات التي تتعلق بالضمان الاجتماعي أو آخر مستجدات المساعدات المقطوعة، ومن المعروف بأن موعد إيداع وصرف المعاشات الضمانية والمساعدات المقطوعة تكون دائماً مع دخول أول أيام من الشهر الهجري الجديد وفقاً للتوقيت الخاص للمملكة العربية السعودية.

ولا يرتبط موعد الإيداع بما يتعلق بمسألة رؤية الأهلة, وبالتالي سيتم صرف المعاشات والبدلات الأخرى لجميع مستفيدي ومستفيدات المساعدات المقطوعة وذلك عبر إيداعها بشكل مباشر في الحسابات البنكية لجميع المنتفعين من البرنامج.

وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي إن إجمالي المبالغ المصروفة قد تجاوز الملياري ريال بلغت تشمل المعاشات الضمانية للمستفيدين والمساعدات النقدية وأيضا الإعانات لسداد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى بدل غلاء معيشة، حيث تم إيداع تلك المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية للمواطن السعودي ذات الدخل المنخفض ومساعدتهم في سد احتياجاتهم بعد موجة زيادة الأسعار التي ضربت الكثير من السلع والمنتجات في المملكة.

موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي شهر رجب 1440

وفي هذا السياق أوضحت وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية في بيان جديد لها موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي 1440 وبدل غلاء المعيشة 1440 لشهر رجب، حيث بينت أن الصرف سيكون في صباح يوم الخميس والذي يوافق يوم 7 مارس القادم، وذلك بعد إتمامها لعمليات سحب تأدية مبلغ المعاشات.

رابط الاستعلام عن نزول راتب الضمان الاجتماعي 1440

مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر رجب في حسابات المستفيدين والمستفيدات، والتي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات المقطوعة وغيرها من الإعانات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء بعد دمجها في حساب واحد، متضمنا بدل غلاء المعيشة إنفاذا للأمر الملكي الكريم القاضي بإضافة بدل غلاء معيشة المخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية.

ويكون رابط الاستعلام عن نزول راتب الضمان الاجتماعي 1440 هو من أهم الأشياء التي يتم البحث عنها بشكل مستمر من قبل المستفيدين.

ومؤخرا تم إصدار الأوامر بصرف بدل غلاء المعيشة، حيث صرف بدل غلاء المعيشة الشهري بمبلغ 1000 ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، فيما يصرف بدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المواطنين بمبلغ 500 ريال، وايضا يصرف بدل غلاء المعيشة المخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ 500 خمسمائة ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.