التخطي إلى المحتوى

معاش الضمان الاجتماعي ، تعمل المملكة علي تقديم كافة الدعم للفئات المحتاجة من خلال برامج ومن ضمن هذه البرامج برنامج الضمان الاجتماعي ، من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج علي السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة، ومن تتوفر فيهم شروط معاش الضمان.

التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي

التسجيل في معاش الضمان الاجتماعي ، ويسمح لكل من يحمل الجنسية السعودية أن يتقدم للحصول علي معاش الضمان عن طريق التسجيل في الضمان الاجتماعي ، ويستثني من شرط الجنسية الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملة سعودي التي لها أولاد منه، أبناء الأرملة السعودية المتزوجة من أجنبي، والمعاقون والأرامل ذوات الأيتام، الأيتام التي يحملون بطاقات تنقل ولا يوجد لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية.

الفئات المستحقة في الضمان الاجتماعي : من تخطي سن الستين سواء ذكر أو أنثي – المطلقة مع أبنائها – الأرملة وأولادها – الأسرة المهجورة – الأسرة المعلقة – أسرة الغائب – أو المفقود – أسرة المدمن.

المرأة بلا عائل : مطلقة – الأرملة – والمهجورة – زوجة الغائب – زوجة المفقود – زوجة المدمن.

الأيتام : يتيم الأب – يتيمة الأب – يتيم مجهول الأب/ الأبوين – يتيمة مجهولة الأب/ الأبوين.

رابط معاش الضمان الاجتماعي

يستطيع مقدم الطلب من الدخول علي رابط معاش الضمان الاجتماعي ، ليتمكن من التقديم إلكترونيا ويجب علي مقدم الطلب أن يمتلك حساب بنكي، ويجب علي المتقدم أن يكون لدية هاتف جوال حتي يتمكن من التسجيل، ويمكن أيضا التسجيل عبر مكاتب الضمان الاجتماعي، ويمكن لمقدم الطلب تغير رقم هاتفه أو بريده الإلكتروني عن طريق الدخول إلي بوابة البرنامج الإلكترونية والضغط علي بياناتي، من الصفحة الرئيسية وتغيرهم من قسم العنوان والتواصل.

أفادت وزارة العمل لمستحقين شهر مارس الذين لم يتم صرف أو انخفاض المبالغ المستحقة جاء نتيجة خلل تقني وسيتم معالجته وصرف المبالغ المستحقة بأثر رجعي للمستحقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.