التخطي إلى المحتوى

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي ، يبحث الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة عن طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي ، وذلك من أجل استمرار حصول المستفيدين على إعانات الضمان وعدم وقفها بما فيها المساعدة المقطوعة، وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة دعت في أكثر من مناسبة إلى ضرورة تحديث بيانات المستفيدين من خلال موقعها الرسمي بشكل دوري من أجل استمراره في البرامج المساندة لوزارة العمل، ومن خلال هذا السياق نستعرض سوياً طريقة تحديث الضمان الاجتماعي.

هذا ويهدف تحديث بيانات الضمان الاجتماعي إلى سهولة التواصل بين كل من وزارة العمل والتنمية وبين مستفيدي الضمان، من خلال بعض التقنيات متطورة والجديدة، والتي من خلالها تستطيع وزارة العمل معرفة غير القادرين من مستحقي الضمان الاجتماعي، كما أن الهدف من تحديث البيانات يرجع إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل وزارة العمل، وتعمل على مساعدة العمل على إيداع المخصصات المالية في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي البنكية، بالإضافة إلى سهولة التواصل بين الوزارة وعملاءها من المستفيدين.

وكانت الوزارة أكدت في أكثر من مناسبة أن تحديث الضمان الاجتماعي يأتي لضمان وصول المستحقات إلى كافة المستفيدين بشكل صحيح، وأنه يتم التحديث من كافة المستفيدين من وقت لآخر، ولضمان وصول المستحقات أو المخصصات المالية لمن يستحقها فقط، وأكدت أن عملية تحديث الضمان الاجتماعي تتم بسهولة وسرعة عالية من خلال تسجيل دخول وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وكانت وزارة العمل والتنمية أعلنت في وقت سابق عن وقف صرف المساعدات المالية المقطوعة لمن لم يقم بتحديث البيانات الخاصة به، ويمكن استعلام عن المقطوعه برقم الهويه من خلال رابط الضمان الاجتماعي الاستعلام عن المقطوعه ، كذلك أكدت على كافة المستفيدين بضرورة تحديث بياناتهم من أجل ضمان الاستفادة من البرنامج، ويكون التحديث من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة العمل.

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

يمكن تحديث البيانات الخاصة بمستفيدي الضمان من خلال رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي عبر بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك وفق خطوات بسيطة.

  • تسجيل عضوية جديدة في بوابة وزارة العمل.
  • تحديث بيانات المستفيد وتشمل ( البيانات الخاصة بالمستفيد، بيانات التواصل، تحديث بيانات الحساب البنكي، تحديث بيانات الدخل، وأخيراً الموافقة على الشروط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.